الشريط الإخباري

 أنامل الأمل… معرض لدعم الأيتام وتشجيع السيدات المنتجات في حمص

حمص-سانا

ضم معرض أنامل الأمل الذي افتتح اليوم في مقر جمعية شعاع الأمل بمدينة حمص عدداً من المنتجات المتنوعة، صنعتها نساء معيلات لأسرهن، وتضم ألبسة وأشغالاً يدوية وحلويات ومؤونةً وألعاباً وهدايا.

ويهدف المعرض الذي يقام لثلاثة أيام إلى دعم الأطفال الأيتام في الجمعية وتشجيع السيدات المستفيدات في الجمعية على مواصلة مشاريعهن الإنتاجية الصغيرة ومتناهية الصغر.

رئيسة مجلس إدارة الجمعية ساجدة الجندلي ذكرت في تصريح لمراسلة سانا أن ريع المعرض يعود لدعم حوالي ألف يتيم، تقدم لهم الجمعية أشكال الدعم المادي والمعنوي، فضلاً عن تحقيق الانتشار والترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للسيدات والفتيات المنتجات، ولا سيما مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

وحول محتويات المعرض بينت المشرفة على المعروضات حسن البواب أن مشروع كفالة اليتيم يضم أعمالاً يدوية من إنتاج سيدات محترفات بالشك والتطريز والخرز في المشغل التابع للجمعية، إضافة إلى نباتات الزينة والورود المنتجة محلياً، بينما يضم جناح مكتبة الأمل عرض الخدمات التي تقدمها الجمعية من طباعة وتصميم لمختلف مشروعات الطلبة.

وتشارك الشابة هيا دعاس إلى جانب دراستها علوم الحاسوب بمنتجات يدوية من الخرز الملون وإكسسوارات متعددة الأشكال والألوان، كما تشارك الشابة شهد السقا لأول مرة بمنتجاتها من الأعمال اليدوية، حيث بدأت مشروعها العام الحالي إلى جانب دراستها الجامعية.

بينما تعرض أم عزمي منتجات مشروعها المتعلق بحياكة خيطان الصوف لإنتاج قطع فنية متنوعة تملأ بها وقتها، وتدرّ عليها دخلاً مقبولاً.

يذكر أن جمعية شعاع الأمل الخيرية تأسست بحمص عام 2015، وتهدف إلى تنفيذ مشروعات خيرية تنموية بالمدينة.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency