الشريط الإخباري

حفل فني لكورال حلم وحنين في ثاني أيام ملتقى طرطوس الموسيقي الخامس

 طرطوس-سانا

احتضنت صالة المسرح الثقافي بطرطوس أمسية فنية قدمها كورال حلم وحنين تضمنت مجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني للسيدة فيروز والأخوين الرحباني، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لملتقى طرطوس الموسيقي الخامس.

وتعد الأمسية تكريماً سنوياً لمدرسة فيروز والأخوين الرحباني، وكانت بقيادة الموسيقي محمد زغلول وبمرافقة موسيقية من رأفت بو حمدان على البزق وعلي أحمد إيقاع وليال المعصراني بيانو وشادي الصائغ كيبورد إلى جانب مشاركة الفنانين اللبنانيين سيمونا ضو وسالم الحاج.

وأظهرت الأمسية إبداعاً بالأداء العالي المتقن واحترافية في الغناء الجماعي من خلال باقة من الأغاني.

الدكتورة نهى بشور مديرة الكورال أشارت لمراسلة سانا إلى أنه تأسس منذ 16 عاماً، ويتدرب أفراده أسبوعياً بشكل مستمر وجالوا محافظات سورية عدة كما مثلوا سورية في بيلاروسيا، لافتة إلى أن الأمسية اليوم بمناسبة يوم الموسيقا العالمي، وتتزامن مع الذكرى السنوية لرحيل عاصي الرحباني، موضحة أنه ستتم إقامة احتفالية كل عام تكريماً لمدرسة الأخوين الرحباني والسيدة فيروز.

وعبر الموسيقي زغلول عن اعتزازه بالأعمال التي قدمتها مدرسة الرحباني وأغاني السيدة فيروز ، موضحاً أن الكورال اتخذ مبادرة فردية استغرقت الكثير من الجهد والتحضير لهذه المناسبة.

الفنان سالم الحاج عبر عن إعجابه بما قدمه أعضاء الكورال باحترافية، ونوهت الفنانة سيمونا ضو بمشاركتها مع الكورال إلى جانب وجود جمهور وجيل جديد مازال يستمع للفن الأصيل ويحب فيروز ويستمع لها.

رانيا شما

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أغنية سلام.. أمسية ميلادية لكورال حلم وحنين على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا بحضور جماهيري كبير أحيا كورال حلم وحنين أمسية ميلادية بعنوان أغنية سلام على مسرح …