روسيا تحذر من مسار الولايات المتحدة والغرب العدواني تجاه بلادها

موسكو-سانا

حذرت روسيا اليوم من أن المسار العدواني الذي تتبعه الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في السياسة الخارجية، قد يؤدي إلى صدام مباشر بين القوى النووية.

ونقلت روسيا اليوم عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها: إن “الغرب يندفع بشكل متزايد إلى مواجهة عسكرية مع موسكو، خلال محاولته إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، وإن مثل هذا المسار الذي نعتبره متهوراً قادر على أن يؤدي إلى صدام مسلح مباشر بين القوى النووية”.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن دول (الناتو) تشارك في الصراع الأوكراني، وهذا ينطوي على مخاطر حدوث صدام عسكري بين القوى النووية.

من جهة ثانية انتقدت زاخاروفا صمت الأمانة العامة للأمم المتحدة بشأن تورط كييف بتخريب خط أنابيب نقل الأمونيا تولياتي-أوديسا مشيرة إلى أن سلوك المسؤولين الدوليين حيال حادث خط أنابيب الأمونيا يتعارض تماماً مع المناقشات المنتظمة التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة لبحث الأمن الغذائي.

وأضافت زاخاروفا: “هناك حقيقة أن خط أنابيب الأمونيا يمثل الآلية نفسها والبنية التحتية والمنشأة المدنية التي تمر عبرها الأسمدة لتوفير احتياجات 45 مليون شخص” متسائلة هل هذا هو الأمن الغذائي الذي لطالما سمعنا عنه؟

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في السابع من حزيران الفائت أن مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية فجرت خط أنابيب الأمونيا تولياتي-أوديسا في مساء يوم 5 حزيران بمنطقة قرية ماسيوتوفكا في خاركوف ووصفت الحادث بالهجوم الإرهابي مؤكدة سقوط ضحايا بين المدنيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تحذر الناتو من الاستمرار بنشاطاته الاستفزازية

موسكو-سانا حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف دول حلف شمال الأطلسي “ناتو” من الاستمرار …