مواضيع إنسانية ووطنية لأعضاء جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب بجامعة القدموس

طرطوس-سانا

تضمن المهرجان الذي أقامته جامعة القدموس للعلوم الطبية وجمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب قراءات متنوعة في مختلف أشكال القصة ومواضيعها الإنسانية والوطنية.

وفي كلمته أشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الناصر حرفوش إلى أهمية المهرجان لأنه يسعى إلى تفعيل الثقافة ولا سيما أنه بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب، ويجسد المنظومة الوطنية في تطلعات المتعلمين والمثقفين.

وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور على إبراهيم إلى ضرورة تكرار هذه الأنشطة بمختلف الأشكال الأدبية والقافية لأنها الحالة الطبيعية للطالب والجامعي والمثقف.

وألقى كل من الأدباء توفيقة خضور، إيمان الدرع، حنان درويش، رنا السحار، رند العازر، عماد نداف، عيسى إسماعيل، وعماد الدين إبراهيم مجموعة من قصصهم.

ثم ألقى بعدها الكتاب غسان حورانية، فائزة داؤد، محمد الحفري، الدكتور محمد عامر المارديني، مطانيوس مخول، الدكتور نزيه بدور ونصر محسن مجموعة من قصصهم التي تنوعت مواضيعها بين تسليط الضوء على الحرب الإرهابية والتآمرية وبين تفعيل العلاقات الإنسانية والاجتماعية الواعية والعاطفية أيضاً بمختلف الأشكال القصصية ذات المستوى الفني والتركيب الذي يحتوي عناصر التشويق.

وبين مقرر جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب عماد نداف أن الأدباء الذين أحيوا النشاط الأدبي قاموا بزيارة أعضاء جمعية القصة والرواية المتقاعدين، وهم الشاعر علي الجندي والشاعر محمد رجب والنقاش فيما كتباه من شعر جديد لافتاً إلى أهمية المستوى الفني لما قدم وأهمية اللقاء الثقافي.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency