الشريط الإخباري

صحة اللاذقية تطلق فعاليات سكر أقل صحة أكثر

اللاذقية-سانا

أطلقت مديرية الصحة باللاذقية صباح اليوم فعاليات حملة “سكر أقل صحة أكثر” بهدف تعزيز الصحة العامة والوعي لدى أفراد المجتمع حول أهمية اتباع نمط حياة صحي للوقاية من الأمراض.

وقالت رئيسة برنامج السكري في مديرية الصحة الدكتورة إلهام حطاب: إن الاستهلاك المفرط للسكر يقلل من تناول الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية جيدة وبالتالي الوصول إلى نظام غذائي غير صحي، وثم تأسيس بنية تحتية لأمراض كثيرة وخطيرة وانخفاض مناعة الجسم بشكل كبير.

وأكدت حطاب أهمية دور كل شخص وخاصة ربات المنازل في التشجيع على خفض السكر من خلال سلوكيات بسيطة، مثل الابتعاد عن أشباه الطعام والتي لا تحتوي أي قيمة غذائية، مثل أنواع البسكويت والشيبس واستبدالها بأي نوع خضار أو فاكهة، إضافة إلى الاستغناء عن الأطعمة الجاهزة والمعجنات والاعتماد على الأطعمة المنزلية فقط.

بدورها رئيسة برنامج التغذية في مديرية الصحة الدكتورة سهام مصطفى تحدثت عن ضرورة تغيير نمط السلوك اليومي للأسرة من جهة تعاطيها مع السكر الأبيض لأن مرض السكري خطير جداً، لذلك يجب الوقاية منه خلال عدة خطوات بسيطة وهي في متناول الجميع والبحث عن البدائل الطبيعية للسكر وتقديمها لهم بطريقة محببة ومحاولة إشراك الطفل في أنشطة حركية دائماً في المنزل وإبعاده عن الألعاب الإلكترونية.

 ثناء شحرور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية… جلسات توعية للأمهات في اللاذقية

اللاذقية-سانا تشارك مديرية الصحة باللاذقية في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية عبر جلسات توعية