حمص.. مهرجان فني لطلائع البعث في المزينة بوادي النضارة وآخر رياضي في حي الشماس

حمص-سانا

بحضور رسمي وشعبي أقام فرع منظمة طلائع البعث بحمص بالتعاون مع مديرية التربية اليوم مهرجانا فنيا لأطفال الطلائع في بلدة المزينة بمنطقة وادي النضارة وآخر رياضي في حي الشماس بالمدينة وذلك بمناسبة أعياد نيسان المجيدة وتكريما لتضحيات الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن.

وقدم أطفال مدارس “عين العجوز والمزينة والحواش وكفرا ورواد الوادي ومرمريتا وعناز” لوحات فنية وتراثية على أنغام الأغاني الوطنية والشعبية التراثية عبرت عن فرح الأطفال وصدق انتمائهم للوطن الأم سورية وعن مدى عرفانهم بالجميل لعطاء وتضحيات بواسل الجيش العربي السوري في وجه الإرهاب.

كما تضمن المهرجان معرضا فنيا للأطفال في مدرسة الشهيد نسيم موسى للتعليم الأساسي بالمزينة ضم نتاجات الأطفال خلال العام الدراسي من اللوحات الفنية في الرسم بأشكاله والمجسمات التي استخدم فيها الأطفال إبداعاتهم ومهاراتهم بالاستفادة من مخلفات البيئة الطبيعية والصناعية إضافة إلى الورود والصمديات والقطع المختلفة.

وأشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب النقابات المهنية والمنظمات الشعبية عبد المعطي مشلب خلال حضوره المهرجان إلى أهمية هذه الفعالية ومشاركة الأطفال فرحهم بهذه المناسبة الوطنية مؤكدا أن دماء الشهداء ستكون مفتاح النصر على الإرهاب.

بدوره لفت أمين فرع الطلائع بحمص معيوف الدياب إلى البرنامج الذي تم وضعه بالتنسيق مع مديرية التربية لإقامة الملتقيات الثقافية والمعارض والمهرجانات الفنية بالتشاركية مع المجتمع المحلي بهدف تكريس الوحدة الوطنية وبعث الطمأنينة والثقة في نفوس الأطفال باعتبارهم مستقبل سورية المتجددة.

حضر المهرجان أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب.

وفي سياق متصل اقامت مديرية التربية بحمص وتحت شعار “سورية بخير” فعاليات المهرجان الرياضي التنشيطي في مدرسة الشهيد محمد الهنداوي بحي الشماس بالمدينة شارك فيه عدد من مدارس المدينة والفرق الرياضية المدرسية تضمن عروضا رياضية ولوحات فنية راقصة وعرضا مسرحيا يمثل تضحيات الجيش العربي السوري في سبيل تحقيق أمن واستقرار سورية.