الشريط الإخباري

الشعار لقيادات الجبهة الوطنية التقدمية بريف دمشق: ضرورة التفاعل مع المواطنين وممارسة الرقابة الشعبية

ريف دمشق -سانا

في إطار الجولة السنوية التي تقيمها القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية، التقى نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية محمد الشعار الأطر القيادية للجبهة في محافظة ريف دمشق.

ونقل الشعار في بداية اللقاء تحيات السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجبهة إلى المجتمعين، ومن خلالهم إلى أبناء المحافظة التي عانت من الإرهاب، وقدمت الكثير قبل انتصارها على الإرهاب والانتقال إلى حالة السلم والأمان.

ونوه الشعار بما قدمته محافظة ريف دمشق من مساعدات للمحافظات المتضررة من الزلزال، إلى جانب جهود الحكومة، وما قدمه الأشقاء العرب والأصدقاء من مساعدات، لافتاً إلى أن صمود سورية شعباً وقيادة وجيشاً، وما تشكله من أهمية للأمة العربية أفضى إلى استئناف مشاركتها في اجتماعات الجامعة العربية، وهي العضو المؤسس فيها.

وأشار الشعار إلى الكلمة المهمة للسيد الرئيس في قمة جدة، والتي أكد فيها الثوابت المبدئية للسياسة السورية وعلى مختلف الصعد الوطنية والقومية والسياسية، ولاسيما تحرير كل بقعة تراب من الاحتلالات الصهيونية والتركية والأمريكية.

وناقش الشعار مع الأطر القيادية الجبهوية خطة عمل الجبهة والمعوقات التي تعترض تنفيذها ميدانياً، مؤكداً أن عمل الجبهة هو سياسي وثقافي بالمقام الأول، ودورها يتركز على نشر الفكر التقدمي وإبعاد الفكر الظلامي الإرهابي.

وشدد الشعار على ضرورة تعزيز الثقافة الجبهوية وتفعيل مفهوم التشاركية والتعاون بين الأحزاب، داعياً القيادات الجبهوية وكلاً في حزبه إلى إجراء مراجعة نقدية لمسيرة حزبه، والتركيز على عنصر الشباب والتفاعل مع المواطنين، وممارسة الرقابة الشعبية.

حضر الاجتماع الأمناء العامون لأحزاب الجبهة المهندس غسان عثمان والدكتورة بارعة القدسي، والمهندس رضوان مصطفى رئيس فرع الجبهة بريف دمشق، والمهندس صفوان أبو سعدى محافظ ريف دمشق.

وفي نهاية الاجتماع مع الكوادر عقد اجتماع نوعي لقيادة فرع الجبهة في ريف دمشق، تناول تطوير عمل أحزاب الجبهة، مركزاً على الجانب التنظيمي والسياسي كما وضحه ميثاق الجبهة ونظامها الأساسي.

انظر ايضاً

الجبهة الوطنية التقدمية: الحركة التصحيحية حققت إنجازات مهمة عززت القضية الفلسطينية

دمشق-سانا أكدت القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية أن الحركة التصحيحية المجيدة