3 طلاب من السويداء تجاوزوا بإصرارهم إصابتهم بالشلل وتقدموا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي

السويداء-سانا

ثلاثة من طلاب السويداء تجاوزوا بإصرارهم حالات الشلل بأطرافهم، وتقدموا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي لدورة العام الحالي، يحدوهم الأمل للنجاح فيها ومتابعة تحصيلهم العلمي.

الطلاب أزل بو زين الدين وكرم صعب عواد ومنصور أبو خير قدموا على كراسيهم المتحركة إلى المركز الامتحاني في مدرسة الشهيد سلمان دويعر بمدينة السويداء، متسلحين بإرادة وتصميم كبيرين لتحقيق الهدف الذي رسموه لمستقبلهم كما ذكروا خلال حديثهم لمراسل سانا.

الطالبة أزل التي تدرجت على مقاعد العلم في مدارس شهبا، ذكرت أنها اعتمدت على ذاتها خلال العام الدراسي الحالي، وعلى دعم وتشجيع والدتها لتتجاوز الصعوبات المتعلقة بحالتها الصحية.

والدتها سمر سلوم تحدثت وهي تنتظرها خارج المركز الامتحاني بفارغ الصبر، عن مدى اهتمام أزل بدراستها ومثابرتها لصنع لمستقبلها، فضلاً عن شغفها بالمطالعة وتأثرها بشخصية والدها الأديب الراحل منير بو زين الدين.

“العلم هو السلاح الثمين في الحياة” هذا ما يؤمن به الطالب منصور من بلدة قنوات، والذي يطمح لمتابعة دراسته للإلكترونيات، حيث تجاوز عدم قدرته على الكتابة نتيجة ظرفه الصحي بحسن القراءة والحفظ والثقة بإمكانياته للنجاح.

ولفت والده حمود أبو خير إلى تمتع منصور بالحيوية والرغبة بالتنافس لتحصيل الدرجات التي تؤهله لمتابعة التعليم، فضلاً عن شغفه بالغناء حيث يمتلك صوتاً جميلاً.

أما الطالب كرم فيجد أنه لا شيء مستحيلاً عندما يمتلك الإنسان الإرادة، مبدياً ارتياحه للأجواء العامة للامتحانات وتقديمه للمواد بشكل جيد، ما سيعزز طموحه للاستمرار بالتعليم ودخول كلية الصيدلة مستقبلاً كما يتمنى.

واعتبرت والدته ريمة أبو فخر أن نجاح ابنها خلال الفترة الماضية بتجاوز ظرفه عبر التعلم في مدرسة الشهيد حسين مرشد برفقة زملائه أعطاه دافعاً أكبر للقراءة والتقدم للامتحانات بغية الوصول لهدفه، وعدم الاستسلام لليأس أمام أي ظرف كان.

ووفقاً لمدير المركز الامتحاني في مدرسة الشهيد سلمان دويعر خالد شلغين فإن المركز يعمل على توفير الأجواء المريحة للطلاب للتقدم للامتحانات مع وجود لجان خاصة لمساعدة من يصعب عليه الكتابة، منوهاً بحالة الإصرار والعزيمة لدى هؤلاء الطلاب، كنماذج مهمة بالمجتمع تجهد لإثبات حضورها بسلاح العلم والمعرفة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

100 جريح يتقدمون إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي

دمشق-سانا تقدّم 100 جريح اليوم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي من مختلف المحافظات، بعد عام …