الشريط الإخباري

حفل موسيقي يوم الاثنين القادم في دار الأوبرا لدعم أطفال السرطان

دمشق-سانا

في إطار جمع التبرعات لدعم الأطفال المصابين بالسرطان تطلق جمعية بسمة حفلا خيريا موسيقيا في دار الأوبرا يوم الاثنين القادم الساعة الخامسة مساء يحييه الفنان جوزيف ترتريان.

ويقام هذا الحفل ضمن سلسلة حفلات موسيقية يرافقها معرض لرسومات أطفال من بسمة بالتعاون مع طلاب كلية الفنون الجميلة ما بين 4 و9 نيسان كانت أطلقتها الجمعية لجمع تبرعات مالية تسهم في دعم برامجها المتعلقة بتقديم خدمات الرعاية الطبية للأطفال المصابين بالسرطان.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية سهير بولاد “دور المبادرات الاجتماعية الرامية إلى تخفيف معاناة الأطفال المصابين بالسرطان وأهاليهم في التغلب على المرض” ولاسيما في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد معربة عن أملها بمشاركة أوسع للمجتمع الاهلي لتأمين الدعم المالي اللازم وبشكل دائم للجمعية لتتمكن “من الاستمرار في تقديم خدماتها المختلفة للمصابين وأهاليهم”.

وبينت بولاد أن الجمعية استطاعت خلال السنوات الأربع الماضية تقديم خدمات استشفاء لنحو 4800 طفل من بينهم أكثر من 200 طفل في مراكز العلاج التخصصية داخل وخارج سورية حيث بلغت تكلفة برنامج دعم الدواء الذي نفذته الجمعية في سورية فقط خلال العام الماضي أكثر من 66 مليون ليرة سورية بزيادة أكثر من 300 بالمئة عن العام 2011.

وأشارت بولاد إلى أن الجمعية تمكنت رغم صعوبة شراء الأدوية والمواد الطبية من الحفاظ على مستوى خدماتها الطبية المقدمة في وحدة الجمعية التخصصية بمشفى البيروني ووحدة الدم والأورام في مشفى الأطفال بدمشق إضافة إلى تقديم الأدوية للمساعدة في علاج الأطفال في مستشفيات القطاع الخاص.

ولفتت بولاد إلى أن استمرار الظروف الحالية يهدد “بتوقف عمل الجمعية مع نهاية العام الحالي وبالتالي توقف تقديم خدمات العلاج والرعاية الطيبة لأكثر من 500 طفل تتكفل بسمة حاليا بمعالجتهم”.

وتعمل جمعية بسمة الأهلية منذ عام 2005 على تحسين الواقع الصحي والاجتماعي للأطفال المصابين بالسرطان من خلال تقديم العلاج والدعم النفسي والمعنوي لهم ولأهاليهم خلال فترة المداواة كما تعمل على دعم عائلات هؤلاء الأطفال مادياً لتحمل نفقات المعالجة ودعم وحدات معالجة سرطانات الأطفال في سورية طبيا بهدف تحسين واقع الخدمات الطبية المقدمة لهم وتشجيع المبادرات المتعلقة بإنشاء وحدات جديدة محلياً ونشر التوعية المجتمعية حول مرض السرطان عند الأطفال.

انظر ايضاً

احتفال بمئوية ميلاد الشاعر الكبير نزار قباني في دار الأوبرا