وصول الدفعة الأخيرة من البكاكير الحوامل إلى منشأة الأبقار في طرطوس

طرطوس-سانا

وصلت الدفعة الأخيرة من الأبقار، وعددها 100 رأس من البكاكير الحوامل إلى مبقرة زاهد بريف طرطوس قادمة من إيران، ضمن خطة تطوير الثروة الحيوانية في سورية.

وأشار مدير عام المنشأة المهندس إلياس قدوح في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه بوصول هذه الدفعة يكتمل عدد الأبقار الواصلة من إيران، وفقاً للاتفاقية معها وعددها 600 رأس، مضيفاً: “إن الأبقار من عروق صافية تتمتع بمواصفات جيدة، وإنتاجية عالية، وسترفد السوق المحلية بمادتي اللحم والحليب، فضلاً عن كونها ستسهم في تطوير وتحسين الثروة الحيوانية، وزيادة قطيع الأبقار الذي تضاءل بسبب الحرب والحصار الجائر المفروض على سورية”.

وبين قدوح أن مرحلة الحجر الصحي البيطري على الدفعة الأخيرة بدأت بإشراف مباشر من قبل لجنة الحجر الموجودة في مبقرة زاهد، للتأكد من سلامة الأبقار صحياً، وإعطائها التحصينات اللازمة حسب تعليمات وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، لافتاً إلى أن الوضع الصحي للدفعات السابقة جيد ولا توجد مشاكل بها، وهي متأقلمة مع الظروف المحلية، وتخضع لمراقبة صحية شاملة بشكل مستمر.

وأشار قدوح إلى أنه يتم تأمين الأعلاف اللازم لتغذية قطيع الأبقار من الأراضي التابعة للمبقرة المجاورة لها، ومن السوق المحلية.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency