فتح الطرق الزراعية بين حقول القمح في حماة ساهم في تسهيل الحصاد وشحن المحصول وتقليل خسائر الحرائق

حماة-سانا

نفذت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أعمال فتح طرق زراعية سهلت عمليات الحصاد لمختلف أنواع المحاصيل، وشحنها من الحقول إلى مراكز التسويق، إضافة إلى التقليل من خسائر الحرائق.

وبين مدير الهيئة المهندس أوفى وسوف في تصريح لمراسلة سانا أنه بهدف تسهيل حصاد محصول القمح، وضمان انسياب مروره من مناطق الإنتاج إلى الصوامع ومراكز الاستلام تم شق عدد من الطرق الزراعية، إضافة إلى توزيع 14 إطفائية على الحقول للتدخل السريع في حال اندلع أي حريق، مشيراً إلى أنه منذ بدء موسم الحصاد وحتى الآن بلغت مساحات الحقول المحروقة نحو 162 دونماً مقارنة بـ 1700 دونم لنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف: إنه تم حصاد حوالي 2221 هكتاراً من الجلبان الذي يعد ثاني محصول بالأهمية بعد القمح في المنطقة، وحصاد 229 هكتاراً من الكمون، ومعظم الحرائق كانت على تماس مع هذه المناطق، مؤكداً جاهزية آليات وطواقم إطفاء الهيئة للتدخل في إطفاء أي حريق على مدار الساعة.

بدوره لفت مدير النقل في الهيئة المهندس إياد سرحان إلى عمل مديرية النقل بقشط الطرقات الزراعية لتسهيل حركة الحصادات وآليات نقل المحاصيل، وقد تم فرش حوالي 360 كم في منطقة الغاب، و115 كم من منطقة طار العلا، وذلك تسهيلاً لحركة الآليات والحصادات للدخول والخروج في حقول القمح، إضافة إلى استنفار كل التركسات والآليات لفتح وتسوية أي عائق ترابي وغيره من سدات ترابية وسدات مائية.

إيفانا ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صرف نحو 21 مليار ليرة من أثمان القمح بالسويداء

السويداء-سانا وصلت أثمان القمح المصروفة للمزارعين بالسويداء لقاء تسليم محصولهم إلى مراكز الحبوب لغاية تاريخه