غزل مقلد موهبة صاعدة في كرة المضرب بالسويداء

السويداء-سانا

رغم صغر سنها، استطاعت الطفلة الموهبة بكرة المضرب غزل رامي مقلد من السويداء أن تلفت أنظار خبراء اللعبة إليها بعد المستوى المتميز والمهاري الذي أظهرته على مستوى بطولات المحافظة والجمهورية.

غزل عشر سنوات ذكرت خلال حديثها لـ سانا كيف أحبت هذه الرياضة ودخلت ميدانها رفقة والدها المدرب رامي في ملاعب كرة المضرب، مبينة أنها بدأت التدريب بشكل مستمر بعمر ثلاث سنوات وبالتزام كامل ومثابرة، ما أهلها للمشاركة في البطولات.

وأضافت غزل: إنها بعمر ست سنوات شاركت بأول بطولة محافظة بالنسبة لها لفئة تحت 8 سنوات، وظفرت بالمركز الثالث وبدأ مستواها يتطور تدريجياً، كما نالت المركز الثالث في بطولة الجمهورية قبل عامين والثاني العام الماضي وصولاً للمركز الأول في بطولة الجمهورية التي أقيمت مؤخراً في دمشق.

ولعبة كرة المضرب عززت لدى غزل روح المنافسة والأخلاق الرياضية والثقة بالنفس وساعدتها في بناء شخصية رياضية صحية، كونها تقضي غالبية وقتها في الملعب تماشياً مع اهتمامها بالموسيقا وتفوقها في المدرسة، كما أوضحت.

وأمام ما تحظى به غزل من اهتمام ومتابعة ودعم من اللجنة الفنية لكرة المضرب واللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالمحافظة تواصل تدريباتها بكل شغف ومحبة للعبة، بإشراف والدها بغية الارتقاء بمستواها نحو الأفضل وتحقيق طموحها بتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية واعتلاء منصات التتويج فيها.

وحسب والدها والذي يشغل أمين سر اللجنة الفنية للعبة بالمحافظة، فإن ابنته لاعبة متميزة ولها مستقبل مشرق، وهي تتابع تمريناتها بكل نشاط وحماس وتهتم وتلتزم بتدريبات اللياقة والجري وتتبع برنامجاً صحياً خاصاً باللاعبين، مع العمل حالياً لتعزيز الجانب الذهني لديها.

وغزل وفقاً لعضو اتحاد كرة المضرب وسيم زينية تعد من المواهب الصاعدة التي يتطور مستواها تدريجياً بفضل المتابعة والاهتمام بها، إضافة لامتلاكها إمكانيات فنية تحتاج للعمل عليها بشكل أكبر بما يؤهلها للوصول إلى مراحل متقدمة خلال الفترة القادمة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اختتام بطولة الجمهورية التصنيفية لكرة المضرب لكل الفئات العمرية

دمشق-سانا بمشاركة واسعة اختتمت بطولة الجمهورية التصنيفية لكرة المضرب لكل الفئات العمرية التي أقامها اتحاد …