الرئيس الجزائري لمنتدى سان بطرسبورغ: حلول الأزمات تتطلب تنسيقاً دولياً

موسكو-سانا 

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن التحديات الدولية تحتاج إلى تنسيق مشترك بحثاً عن الحلول الفعالة والمستدامة، مشيراً إلى أنه ليس بإمكان دولة أن تواجه وحدها الأزمات المتفاقمة في العالم المعاصر.

وقال تبون في كلمة أمام الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم: إن الجزائر تشهد مرحلة تنموية مهمة، وأصبحت وجهة استثمار واعد بسبب محفزات الاستثمار، داعياً المستثمرين لاكتشاف بيئة الأعمال والمحفزات الاقتصادية الجديدة.

وأضاف تبون: “سنعمل على زيادة الاستثمار في الطاقة الخضراء والمجال مفتوح أمام الاقتصاديين الذين ينتظرون دعم الحكومة الجزائرية”.

ونوه تبون بجهود روسيا في السعي لاستقرار أسواق الطاقة وحل أزمة الغذاء العالمية، لافتاً إلى أن التعاون الاقتصادي بين الجزائر وروسيا لا يقتصر على المبادلات التجارية، وإنما يشمل التعاون الصناعي والعلمي والتقني، إضافة إلى التشاور المنتظم وتبادل وجهات النظر بين البلدين في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز والدول المصدرة للنفط (أوبك) لضمان استقرار الأسواق.

وأشار الرئيس الجزائري إلى أن بلاده تريد الانضمام في أقرب وقت إلى مجموعة بريكس لتحرير اقتصادها من بعض الضغوطات، معرباً عن أمله بأن يكون هناك عملة عربية واحدة.

ورداً على سؤال حول وجود ضغوطات تتعرض لها الجزائر لثنيها عن شراء الأسلحة من روسيا أجاب الرئيس الجزائري: “الجزائريون ولدوا أحراراً وسيبقون كذلك”، مشدداً على أنه لا توجد حروب رابحة فكل الحروب خاسرة.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئيس الجزائري يعين نذير العرباوي رئيساً للوزراء خلفاً لأيمن بن عبد الرحمن

الجزائر-سانا عيّن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم نذير العرباوي رئيساً للوزراء خلفاً لأيمن بن …