منتخب سورية للرياضات الخاصة يبدأ تحضيراته للدورة البارالمبية الآسيوية

دمشق-سانا
بدأ منتخبنا الوطني للرياضات الخاصة منذ مطلع الشهر الجاري معسكرا تدريبيا مغلقا في مدينة تشرين الرياضية بدمشق استعدادا للمشاركة في الدورة البارالمبية الآسيوية التي تقام في كوريا الجنوبية منتصف تشرين الأول القادم.
ويشارك في المعسكر لاعبا منتخب ألعاب القوى محمد خالد المحمد وبسام سوسق بإشراف المدرب كمال الفرج ولاعبو منتخب القوة البدنية يحيى أبو مغضب وشادي عيسى ورشا الشيخ ونتالي إلياس ونورا بدور بإشراف المدرب زاريه باليان.
أمين سر اتحاد الرياضات الخاصة هنائي الوز أوضح في تصريح لمندوب سانا الرياضي أنه تم خلال اجتماع أعضاء اتحاد اللعبة مع المدربين الاطلاع على الخطة التدريبية وإعداد الترتيبات الإدارية والتنظيمية اللازمة لإنجاح المعسكر وتأمين كل ما يلزم للاعبين من فحوصات طبية ومكملات غذائية وغيرها من الاجراءات التي تسهل العملية التدريبية للاعبين.
وأشار الوز إلى أن اللاعبين يبذلون جهدا مضاعفا في معسكرهم للارتقاء بمستوياتهم الفنية والوصول للمستوى المطلوب بهدف المشاركة المشرفة وتمثيل بلدهم خير تمثيل في هذه الدورة المهمة التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الرياضيين على مستوى العالم ومعظمهم متوج بميداليات متنوعة في بارالمبيك لندن 2012.
وحول إمكانية تحقيق نتائج في الدورة أشار أمين سر اتحاد الرياضات الخاصة إلى أن اللاعبين واللاعبات مصممون على تحقيق نتائج إيجابية والتتويج بميداليات ولاسيما أن معظهم أبطال آسيا والعالم ويمتلكون الهمة والعزيمة وهذا ما سيمكنهم من تحقيق انجازات جديدة للرياضات الخاصة بشكل خاص وللرياضة السورية بشكل عام.
يشار إلى أن لاعبنا محمد خالد المحمد يحمل لقب بطولة العالم في مسابقة رمي الكرة الحديدية حيث أحرز الميدالية الذهبية للمسابقة ضمن البطولة التي أقيمت في مدينة ليون الفرنسية منتصف تموز الماضي كما حقق هذا العام خمس ميداليات ذهبية وسادسة فضية في مسابقتي رمي الكرة الحديدية ورمي الرمح في سلسلة البطولات الدولية لألعاب القوى للرياضات الخاصة التي أقيمت في الإمارات والصين في شباط ونيسان الماضيين.

انظر ايضاً

7 ميداليات لمنتخب سورية للرياضات الخاصة في بطولة أفريقيا المفتوحة للقوة البدنية

القاهرة-سانا اختتمت لاعبتا منتخب سورية للرياضات الخاصة فاطمة الحسن ورشا الشيخ مشاركة منتخبنا ببطولة أفريقيا …