الشريط الإخباري

اختتام البطولة الرياضية الجامعية المركزية في جامعة حلب

حلب-سانا

بمشاركة 15 جامعة حكومية وخاصة وعدد من المعاهد اختتمت منافسات البطولة الرياضية الجامعية المركزية التي أقامها مكتب النشاط الرياضي المركزي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة حلب، وذلك لألعاب كرة الطاولة والشطرنج والبلياردو.

وأسفرت نتائج البطولة بلعبة الشطرنج عن فوز زينة سليمان “جامعة طرطوس” بالمركز الأول، تلتها باتيل أسجه جيان “جامعة حلب”، ثم لاعبة جامعة طرطوس هبة الله درويش، بينما انتهت منافسات فئة الذكور بحلول مالك قونيه لي “جامعة دمشق” أولاً، وأيمن عاشور “جامعة حلب” ثانياً، ومحمد بلال “جامعة تشرين” ثالثاً.

وفي مسابقة كرة الطاولة توج بالمركز الأول ضمن منافسات الفردي حمزة عزو “جامعة حماة” تاركاً المركز الثاني للاعب جامعة تشرين بشر حلاق، وحل بالمركز الثالث عبد الرزاق حلاق “جامعة حماة”، أما فئة الإناث ففازت بصدارتها لاعبة جامعة دمشق آلاء الفيصل، تلتها جسيكا الحوش “جامعة البعث”، ثم جودي حمود “جامعة تشرين”.

وأحرز لاعبو جامعة تشرين المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة البلياردو وهم على التوالي يوسف بدوي ومجد السكاف ومحمد قتيبة حاج عمر.

وفي تصريح لـ سانا، أشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب الرياضة إياد طلب إلى أهمية البطولات الرياضية التي يقيمها الاتحاد في جميع المحافظات، والتي تسهم في خلق حالة اجتماعية مهمة من خلال تعارف ‏الشباب فيما بينهم، الأمر الذي يولد ‏لديهم روح العمل الجماعي، مشيراً إلى أن  البطولات الجامعية الرياضية تهدف إلى خلق جيل يسهم في دعم الحركة ‏الرياضية في سورية.

رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية ياسر جاويش، لفت إلى أن الرياضة لها حضورها لدى جيل الشباب، ففي لعبة الشطرنج بلغت المنافسة أشدها وهو ما يعطي انطباعاً إيجابياً عن أهمية النشاط الرياضي الذي يقيمه الاتحاد بشكل مستمر.

بدوره لفت رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحلب أحمد مازن بيرم إلى أهمية إقامة مثل هذه البطولات المركزية في مدينة حلب لتكون محطة لقاء للشباب الرياضي من كل المحافظات، مبيناً دور الاتحاد الرياضي في تقديم ما يلزم لإنجاح هذه النشاطات.

عدد من الكوادر الجامعية والرياضية واللاعبين عبروا عن سعادتهم للمشاركة في هذه البطولة لكونها تشكل فرصة مهمة لكسب الخبرات والتعرف على الفرق المشاركة، بما يسهم في تفعيل الحالة الاجتماعية والثقافية بين الطلبة، مشيرين في الوقت ذاته إلى المستويات اللافتة التي شهدتها البطولة في مختلف الألعاب، ولا سيما الشطرنج التي شارك بمنافساتها لاعبان مصنفان دولياً.

سامر الخزمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

آفاق إبداعية.. معرض لأساتذة كلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب