الشريط الإخباري

مؤسسة الإسكان: مشروع السكن الشبابي والادخار في اللاذقية بمراحله النهائية

اللاذقية-سانا

يعمل فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية على إنجاز الخطوات النهائية لمشروع السكن الشبابي، وسكن الادخار على أوتستراد الثورة بمدينة اللاذقية.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس كنان سعيد في تصريح لمراسلة سانا أن المشروع تم إنجازه بنسبة 90 بالمئة، ومتبق فقط 100 شقة سكنية في مشروع الادخار و500 شقة في سكن الشباب على أن تستكمل البلدية البنى التحتية والاهتمام بالشوارع والأرصفة والإنارة والحدائق في المشروع.

وأشار سعيد إلى أن الشقق يتم تسليمها بنسبة تجهيز 80 بالمئة بناء على دراسة أجرتها من قبل المؤسسة لتخفيض سعر التكلفة وترك حرية التجهيز لأذواق أصحابها، معتبراً أن سبب ارتفاع القسط الشهري إلى 25 ألف ليرة سورية هو ارتفاع سعر التكلفة ولتخفيض تحمل عبء دفع 30 بالمئة من قيمة العقار عند التسليم مع العلم أن أي بناء يتم تسليمه بسعر التكلفة دون أي ربح وبأقساط شهرية طويلة الأمد.

وحول إلغاء اكتتاب المتأخرين عن سداد أقساطهم أكد سعيد أنه بعد مضي 240 يوماً حسب نظام المؤسسة يتوجب إلغاء الاكتتاب، ولكن المؤسسة دوماً تقوم بمنح تسهيلات، كما يتم تأخير التسليم تبعاً للأفضلية بالالتزام بدفع الأقساط.

وحول مقاومة الأبنية في مشروع سكن الشباب والادخار للزلزال الذي تعرضت له المحافظة مؤخراً أكد سعيد أن مقاومة الأبنية كانت جيدة وليس هناك أي تصدعات على الجملة الإنشائية أو انهيارات تذكر.

منال عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

1000 شقة في حماة ضمن مشروع سكن الادخار

حماة-سانا تم تخصيص محافظة حماة بـ 1000 شقة من أصل 12200 ضمن مشروع الادخار السكني …