الشريط الإخباري

المخرج أنزور يشارك في افتتاح مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي

بكين-سانا

تمهيداً لعرض فيلمه دم النخيل في مهرجان الباندا الذهبي السينمائي أواخر أيلول المقبل في مدينة تشونغ تشينغ الصينية، وتلبيةً للدعوة التي تلقاها من إدارة مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، شارك المخرج القدير نجدت اسماعيل أنزور في حفل افتتاح مهرجان شنغهاي في نسخته الـ 25 برفقة العديد من النجوم العالميين.

واعتبر أنزور في تصريح لمراسلة سانا أن المشاركة في فعاليات سينمائية دولية من شأنها أن تمهد لعلاقات متينة بين المهرجانات السينمائية، وفتح الكثير من آفاق التعاون والتبادل الثقافي الفني السينمائي، علاوة على التعرف شخصياً على صناع السينما من مختلف أنحاء العالم.

ويرى أنزور في مشاركة فيلمه (دم النخيل) ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الباندا الذهبي فرصة مهمة كي يتعرف العالم بلغة السينما، كيف يواجه السوريون بالتضحية والاستبسال كل ما يتعرضون له من ظلم وانتهاكات وسرقة أوابد وإرهاب.

وفيلم دم النخيل الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما يروي الأيام الأخيرة من حياة عالم الآثار خالد الأسعد مدير آثار تدمر، الذي واجه إرهابيي “داعش” أعزل ورفض أن يسلمهم خرائط الأماكن الأثرية في المدينة، وظلت ترافقه روح الملكة زنوبيا طوال فترة الفيلم ما أعطاه جمالية خاصة.

كما يتحدث الفيلم أيضاً عن حياة مدينة تدمر الأثرية التي عانت من ويلات الحرب والدمار على يد إرهابيي “داعش”، ومحاولتهم سرقة آثارها وتدمير ما عجزوا عن سرقته، إلى جانب الحديث عن تضحيات الجيش العربي السوري في سبيل تطهير المدينة من الإرهاب وداعميه.

يذكر أن الدروة الـ 25 لمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي تقام ما بين 9 و18 حزيران الجاري، ويتضمن برنامجها 53 فيلماً من فئات: الأفلام السينمائية الطويلة، والرسوم المتحركة، والأفلام الوثائقية، والأفلام القصيرة، ويشارك فيها العديد من الدول ومنها: روسيا وبلجيكا وبريطانيا والهند وإسبانيا وإيطاليا وإيران واليابان والبلد المضيف الصين.

رشا محفوض

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الفيلم الروائي السوري (دم النخل) في مهرجان الباندا الذهبي السينمائي في الصين

بكين-سانا شارك الفيلم الروائي السوري الطويل “دم النخل” للمخرج نجدة إسماعيل أنزور بعرض خاص ضمن …