الشريط الإخباري

زاخاروفا: روسيا بدأت في التحقيق بتدمير محطة كافوفكا لتوليد الطاقة الكهرومائية

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن التحقيق “بتدمير محطة كافوفكا لتوليد الطاقة الكهرومائية بدأ بالفعل من جانب لجنة التحقيق الروسية”، معلقة بذلك على رفض وزير الخارجية الأوكراني ديميتري كوليبا اقتراح إجراء تحقيق دولي مستقل في تدمير المحطة.

وقالت زاخاروفا في تعليق على صفحتها على موقع تلغرام: “إنني أطمئن “دبلوماسيي” كييف بأن التحقيق في الهجوم الإرهابي قد بدأ بالفعل من جانب لجنة التحقيق الروسية، وأولئك الذين أخطؤوا في اختيار الضفة التي يقفون عليها لن يمكنهم الوصول إلى الجانب الآخر”.

وأشارت إلى أن الممثل الدائم لنظام كييف لدى الأمم المتحدة سيرغي كيسليتسا اعتبر في نيويورك أن مثل هذا التحقيق “مستحيل”.

وسخرت زاخاروفا من التصريحات الأوكرانية بهذا الصدد وقالت: “إن التحقيق يقف في حلق زيلينسكي، وكما ذكر كيسليتسا يحتاج النازيون الجدد في كييف إلى الذهاب إلى الجانب الآخر من نهر دنيبر من أجل التحقيق، ربما على ظهور دبابات ليوبارد وأبرامز”.

واعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أنها ليست متفاجئة حيث لم يقدم نظام كييف حتى الآن قوائم أولئك الذين أعلن عن وفاتهم في مدينة بوتشا للأمم المتحدة، متسائلة أي نوع من التحقيق إذاً بشأن حادث محطة كافوفكا.

وأضافت زاخاروفا متسائلة: “كيف لنا أن نضمن تحقيقاً مع الإرهابيين ورعاتهم، هل تذكرون كيف عارضت الولايات المتحدة الأمريكية وتابعوها قراراً روسياً في الأمم المتحدة بإجراء تحقيق مستقل في تفجيرات خط غاز السيل الشمالي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: لا أحد يثق بتصريحات واشنطن حول عدم تورط نظام كييف في الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس

موسكو-سانا رأت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم أن لا أحد يثق بتصريحات …