الشريط الإخباري

إيران تطالب أوروبا بالتخلي عن مواقفها الاستفزازية وغير البناءة

طهران-سانا

طالب سفير ومندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا محسن نذيري اصل الدول الاوروبية بانتهاج حسن النية والتخلي عن مواقفها الاستفزازية وغير البناءة.

وانتقد نذيري اصل خلال كلمة باجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي عقد اليوم في العاصمة النمساوية فيينا نقض التعهدات التي ينص عليها الاتفاق النووي من جانب أمريكا ودول الاتحاد الاوروبي، مستعرضاً مواقف بلاده المبدئية وإجراءاتها البناءة في سياق التعاون مع الوكالة الذرية الدولية.

ووصف نذيري اصل المطالب المطروحة خلال الاجتماع الأخير لمجلس المحافظين الذي عقد في آذار الماضي على بلاده بـ “غير المنطقية”، مشيراً إلى أن نشاطات بلاده النووية بما في ذلك عمليات التخصيب في المستويات المختلفة هي سلمية بامتياز وتجري في سياق مصالح الشعب الإيراني وبناء على اتفاقية الحد من الانتشار النووي.

وحول مزاعم أمريكا بشأن العودة إلى الاتفاق النووي والمفاوضات التي جرت على خلفية ذلك قال نذيري اصل: “إنه بالرغم من المفاوضات الشاقة التي استغرقت ما يزيد على 18 شهراً نحن لم نستطع التوصل إلى النتيجة بسبب انعدام الإرادة السياسية وعدم جدية الموقف عند الجانب الأمريكي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران تدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية للحفاظ على استقلاليتها

فيينا-سانا دعا سفير ومندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا محسن نذيري أصل الوكالة …