السورية للحبوب: استلام 7 آلاف طن من القمح يومياً في حماة

حماة-سانا

أكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في حماة وليد جاكيش أن كميات الأقماح المستلمة من المنتجين والفلاحين في مراكز التسويق الثمانية المنتشرة في المحافظة تقدر يومياً بنحو 7 آلاف طن، وهذا أمر مبشر مقارنة مع الأعوام السابقة.

وبين جاكيش في تصريح لمراسل سانا أن الأقماح المنتجة هذا العام تمتاز بارتفاع كمية الإنتاج وجودته ومواصفاته المتميزة، من حيث اكتمال نضج حبة القمح وتحقيقها وزناً نوعياً، بصنفيها القاسي والطري.

وأشار جاكيش إلى أن فرع المؤسسة وفي سبيل ضمان نجاح تسويق الأقماح بشكل جيد وميسر اتخذ إجراءات وتدابير مسبقة قبل بدء موسم استلام الأقماح شملت تجهيز مختلف المعدات والآلات كالقبابين والرافعات وغيرها، مع تنظيف وتعقيم الصوامع واستكمال كل تجهيزاتها لاستقبال الوارد من الأقماح بالشكل المطلوب، سواء من محافظة حماة أو من ريف إدلب المحرر، فضلاً عن كميات الأقماح المستوردة عبر المرافئ الساحلية.

ولفت جاكيش إلى أنه تم افتتاح 8 مراكز تسويق، هي سلمية وحماة وكفربهم ومحردة والسقيلبية وسلحب وشطحة وجب رملة، وهي تعمل يومياً منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى التاسعة ليلاً.

بدوره رجح مدير مركز صوامع كفربهم وليم بدره التي تعد واحدة من أكبر الصوامع في المحافظة بطاقة استيعاب قدرها 90 ألف طن امتلاء كامل خلايا الصوامع، نتيجة وفرة الإنتاج هذا الموسم ومواصفاته الجيدة من حيث الوزن النوعي وقلة وجود الشوائب والاجرام، لافتاً إلى أن كمية الأقماح التي تم استلامها حتى الآن تتجاوز الـ 20 ألف طن، وهي كمية مضاعفة مقارنة مع الكمية التي تم استلامها للفترة نفسها من العام الفائت.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أكثر من 50 مليار ليرة قيمة القمح المسوق في ريف الرقة المحرر

الرقة-سانا تجاوزت قيمة الأقماح المسوقة من الفلاحين إلى فرعي المؤسسة السورية للحبوب وإكثار البذار في …