الشريط الإخباري

اتحاد منتجي الآليات الروسية يقدم هدايا لمراكز علاج نفسي ودور للمسنين بدمشق

دمشق-سانا

قدم اتحاد منتجي الآليات الروسية اليوم مساعدات وهدايا لمركز العلاج النفسي للأطفال بالفنون (أركتيت) ومركز أحمد وليد عزت للفنون التطبيقية بدمشق ولعدد من دور المسنين، وذلك في المركز الثقافي الروسي بدمشق.

رئيس اللجنة الصناعية في مجلس الدوما الروسي ورئيس اتحاد منتجي الآليات الروسية فلاديمير غوتينيف، أكد في تصريح للصحفيين أن العلاقات مع سورية مهمة جداً لروسيا، منوهاً بجهود الشعب السوري ومحاربته الإرهاب من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

وقال غوتينيف: “نحن نعلم أن هناك احتياجات كثيرة في سورية ولا سيما بعد كارثة الزلزال التي ضربت عدة محافظات فيها”، لافتاً إلى أن الهدايا والمساعدات المقدمة تعبر عن الحب الكبير الذي يكنه الشعب الروسي للشعب السوري.

وأوضح مدير المركز نيكولاي سوخوف أن المساعدات والهدايا تضمنت أغطية ووسائد، ومواد صحية، و150 طرداً من القرطاسية، وأغذية للأطفال، وحاملات لوحات فنية.

من جانبه أوضح المستشار في المركز الثقافي الروسي الدكتور علي الأحمد في تصريح لمراسلة سانا أن الهدايا المقدمة من الجانب الروسي سواء كانت للمدارس أو المشافي أو المؤسسات ستنعكس إيجابا على حياة المواطنين، بينما أشار رئيس مركز أحمد وليد عزت للفنون التطبيقية أنس قطرميز إلى أهمية الهدايا المقدمة للمعهد بما تحمل من الفائدة التطبيقية والعملية.

كما بينت نائب رئيس مجلس الإدارة في مركز العلاج النفسي للأطفال بالفنون (أركتيت) جزيل هنانو أن ما تم تقديمه من هدايا سيكون له أثر جميل على نفسية الأطفال، وخاصة أنه يأتي من جانب أصدقاء للشعب السوري.

ريم حشمه

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency