الشريط الإخباري

محافظة حماة تنهي استعداداتها لاستقبال 57 ألف طالب لامتحانات الشهادة العامة

حماة-سانا

اتخذت محافظة حماة كل الإجراءات لضمان حسن سير امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها، التي سيتقدم إليها 57042 طالباً وطالبة.

وأكد محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة خلال اجتماعين انعقدا في الأمانة العامة للمحافظة وقيادة الشرطة، ضرورة مراعاة القوانين والأنظمة، وخطة وزارة التربية والتعليمات النافذة التي تكفل نجاح العملية الامتحانية، ونزاهتها وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وتأمين أفضل الأجواء المناسبة لتحقيق مخرجات تعليمية على مستوى عال من العلم والتحصيل الدراسي.

وتناول المشاركون في الاجتماع من رؤساء وأمناء سر المراكز الامتحانية وضباط الشرطة المكلفين بتأمين المراكز الامتحانية، ضرورة تأمين أجواء يسودها الأمن والهدوء، واتخاذ كل التدابير المطلوبة لضمان سير العملية الامتحانية بنجاح.

بدوره عرض مدير التربية يحيى منجد الاستعدادات المتخذة في كل مناطق المحافظة لامتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها ويتقدم إليها 25152 طالباً وطالبة، ولامتحانات شهادة التعليم الأساسي التي يتقدم إليها 31890 تلميذاً وتلميذة، مشيرا إلى تجهيز 522 مركزاً امتحانياً في عموم مناطق حماة.

ودعا منجد رؤساء المراكز وأمناء السر إلى التقيد بالتعليمات الامتحانية، من خلال الحضور إلى المراكز في تمام السابعة والنصف، وإجراء التفتيش الوقائي والإبلاغ عن أي طارئ عند حدوثه على رقم غرفة العمليات بالامتحانات، والسماح للأشخاص المصرح لهم بالدخول إلى المراكز الامتحانية فقط.

من جهته شدد قائد شرطة المحافظة اللواء تركي السعيد على ضباط قوى الأمن الداخلي بضرورة تأمين الحماية اللازمة للمراكز الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطبيق الأنظمة والقوانين، وتأمين أجواء هادئة للامتحانات وضمان سيرها وفق الخطة والبرنامج المقرر.

عبد الله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تحديات ومعوقات عمل المجالس المحلية خلال لقاء حواري في حماة

حماة-سانا ناقش اللقاء الحواري حول عمل المجالس المحلية الذي أقامته محافظة حماة اليوم وفق البرنامج …