الشريط الإخباري

وزير التجارة الداخلية: وضع كل الإمكانيات لإنجاح عملية استلام الأقماح وتقديم الدعم للفلاحين

دمشق-سانا

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي بذل أقصى الجهود ووضع كل الإمكانيات في مؤسسات الوزارة، لإنجاح عملية استلام الأقماح، وتقديم كل الدعم اللازم للفلاحين.

وشدد الوزير علي خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة المركزية لتسويق القمح اليوم في مبنى الوزارة على تقديم كل التسهيلات الممكنة لاستلام أكبر كمية من القمح، وخاصة في ظل الحصار الاقتصادي والعقوبات الظالمة المفروضة على سورية، لكون محصول القمح يرتبط بالأمن الغذائي ولقمة عيش المواطن، وتسخير كل ما من شأنه خدمة عملية التسويق من خلال العمل التشاركي بين جميع المكونات العامة والخاصة.

وتم خلال الاجتماع بحث التسهيلات المقدمة للفلاحين، وتذليل العقبات والصعوبات التي يمكن أن تواجه عملية التسويق، والاتفاق على استلام الأقماح من الفلاحين في محافظات الرقة ودير الزور وإدلب على الهوية الشخصية أسوة بمحافظة الحسكة.

أعضاء اللجنة أكدوا ضرورة التعاون لمنع التجاوزات التي تحصل أثناء عملية التسويق، وتيسير عمل الفلاحين، وتجنب الروتين الذي يعوق أو يؤخر استلام المحصول، وضرورة التعاون بين الوزارات المعنية واتحاد الفلاحين لضمان استلام إنتاج الفلاحين من القمح بالكامل.

وتضم اللجنة المركزية لتسويق القمح في عضويتها ممثلين عن وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والعدل والزراعة والإصلاح الزراعي، والداخلية واتحاد الفلاحين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التجارة الداخلية والسفارة الإيرانية تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

دمشق-سانا بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مع السفير الإيراني بدمشق …