الشريط الإخباري

وديتان لمنتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع نظيره اللبناني تحضيراً لبطولة غرب آسيا

بيروت-سانا

قبل مشاركته ببطولة غرب آسيا لكرة القدم بنسختها الرابعة لفئة تحت 23 عاماً التي ستنطلق في الـ12 من الجاري بالعراق، يخوض منتخب سورية الأولمبي مباراتين وديتين مع نظيره اللبناني.

الودية الأولى لمنتخبنا موعدها عند الخامسة من عصر هذا اليوم، بينما ستكون الثانية يوم الثلاثاء القادم، وذلك في إطار تدعيم التحضيرات التي بدأها منتخبنا خلال الفترة القليلة الماضية، عبر معسكره التدريبي الخارجي في لبنان.

المدير الفني لمنتخبنا مارك فوته أكد أنه سيتم منح أغلب اللاعبين الفرصة للعب في الودية الأولى، متمنياً أن يقدم اللاعبون عرضاً جيداً، ويستثمروا هاتين المباراتين لإبراز أفضل ما لديهم قبل اختيار التشكيلة النهائية التي ستشارك في بطولة غرب آسيا.

واعتبر فوته هذه البطولة خطوة جيدة في إطار الاستعداد لتصفيات كأس آسيا القادمة، فهي فرصة جيدة لمشاهدة بعض اللاعبين المحترفين خارج سورية، إضافة إلى متابعة مدى تطور مستوى بعض اللاعبين المحليين خلال الفترة الماضية.

‏ووضعت قرعة بطولة غرب آسيا منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي إيران وفلسطين، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات العراق والإمارات العربية المتحدة والأردن، وجاء في الثالثة منتخبات لبنان واليمن وعمان.

وينص نظام البطولة على تأهل المنتخبات صاحبة المركز الأول في المجموعات الثلاث، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان.

وكان المنتخب الإيراني أحرز لقب النسخة الأولى عام 2020، ونال المنتخب الأردني النسخة الثانية 2021، وجاء لقب النسخة الثالثة 2022 للمنتخب السعودي.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قطر تفوز على الأردن وتحتفظ بلقب كأس آسيا

الدوحة-سانا توج منتخب قطر بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على نظيره الأردني …