الشريط الإخباري

وزارة التجارة الصينية: على واشنطن الالتزام بمبدأ صين واحدة ووقف التبادلات الرسمية مع تايوان

بكين-سانا

أعربت الصين عن استيائها ومعارضتها الشديدة لتوقيع الاتفاقية الأولى في إطار المبادرة الأمريكية-التايوانية بشأن “تجارة القرن الـ21”.

ونقلت وكالة شينخوا عن متحدث باسم وزارة التجارة الصينية قوله أمس: “إن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية، وإن بكين تعارض بشدة قيام الدول التي لديها علاقات دبلوماسية معها بإجراء أي شكل من أشكال التبادلات الرسمية مع تايوان، بما في ذلك التفاوض بشأن اتفاقيات اقتصادية وتجارية لها مضامين سيادية أو ذات طبيعة رسمية.

وجاءت تصريحات المتحدث بعد أن وقعت الولايات المتحدة الاتفاقية مع منطقة تايوان الصينية وأرسلت مسؤولين من الحكومة لحضور مراسم التوقيع، في تجاهل للاحتجاجات الرسمية المتكررة من قبل الصين.

ودعا المسؤول الصيني الجانب الأمريكي إلى الالتزام بمبدأ صين واحدة والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، والتعامل مع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تايوان بطريقة حكيمة، ووقف أي شكل من أشكال التبادلات الرسمية بين واشنطن وتايوان.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قالت أمس في مؤتمر صحفي: “إن الاتفاقية مجرد أداة أمريكية لسرقة تايوان، والصين تستنكر ذلك بشدة، داعية واشنطن إلى إلغاء الاتفاقية فوراً والتوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى قوى استقلال تايوان الانفصالية”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة التجارة الصينية: اتهامات الغرب للصين بما يسمى “القدرة الإنتاجية الزائدة” ازدواجية معايير

بكين-سانا أكدت وزارة التجارة الصينية أن الانتقادات التي وجهتها بعض دول الغرب للصين بشأن ما …