الشريط الإخباري

ميدفيديف: بريطانيا تضع نفسها في حالة حرب ضد روسيا

موسكو-سانا

أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف اليوم أن بريطانيا تضع نفسها في حالة حرب غير معلنة مع روسيا، وهذا يترتب عليه الكثير من النتائج الخطيرة العائدة عليه.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ميدفيديف قوله في تغريدة عبر تويتر: إن هذه الحرب غير المعلنة تتمثل بتحالف بريطانيا مع أوكرانيا ومساعدتها بمعدات عسكرية ومتخصصين، لذا فإن أيا من مسؤوليها المساهمين في هذه الحرب عسكرياً ومدنياً يمكن اعتباره هدفاً عسكرياً مشروعاً لروسيا.

وأضاف ميدفيديف: إن على المسؤولين الأغبياء في بريطانيا “عدونا الأبدي” أن يتذكروا أنه بموجب القانون الدولي وما يتضمنه من اتفاقيات لاهاي وجنيف وبروتوكولاتها التي تحكم الحروب الحديثة ستأخذ روسيا موقفهم بالحسبان.

من جهة أخرى وبخصوص انتخابات حزب “روسيا الموحدة” التمهيدية التي انتهت الأحد الماضي أعلن ميدفيديف أنه تم التصدي بنجاح لهجمات سيبرانية عديدة من الخارج.

وقال ميدفيديف: لم تسجل انتهاكات خطيرة، ولقد نجح النظام في صد عدد كبير من الهجمات الإلكترونية، وجميعها بالطبع من الخارج، مشيراً إلى أن التصويت كان هذا العام في جميع المناطق التي ستجرى فيها الانتخابات خلال أيلول كان إلكترونياً باستثناء بعض المقار الجديدة، حيث تم استخدام الصيغة المختلطة للتصويت هناك.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعلن منتصف نيسان الفائت أن البنتاغون ودول الناتو يقفان وراء هجمات إلكترونية ضخمة، مصدرها أوكرانيا على البنية التحتية الحيوية لروسيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ميدفيديف يتوعد برد روسي قوي على حلف الناتو وأتباعه

موسكو-سانا توعد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف حلف شمال الأطلسي وأتباعه “برد قوي