الشريط الإخباري

فقدان 400 مهاجر غير شرعي جراء غرق مركبهم في المتوسط

روما-سانا

أعلنت منظمة الهجرة الدولية عن فقدان نحو 400 مهاجر غير شرعي بعد غرق مركبهم في البحر المتوسط بعد وصول بعض الناجين إلى إيطاليا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن منظمة الهجرة الدولية ومنظمة سيف ذي تشيلدرن قولهما..”إن ما بين 144 و150 شخصا نجوا من حادث غرق وصلوا الى مدينة ريجيو كالبريا في الطرف الجنوبي من إيطاليا من دون أن تؤكدا ما إذا كان الحادث هو نفسه الذي أشار إليه خفر السواحل الايطاليون.

من جهتها قالت منظمة سيف ذي تشيلدرن في بيان لها:”إن حادث الغرق هذا الذي وقع بعد 24 ساعة من مغادرة السواحل الليبية اسفر عن نحو 400 ضحية” مشيرة إلى أن بين الضحايا عددا كبيرا من الفتيان على الأرجح أنهم قاصرون”.

بدوره قال المتحدث باسم المنظمة في إيطاليا فلافيو دي جياكومو: “إن ممثلين عن المنظمة بدأوا بلقاء الناجين في مدينة ريجيو كالبريا ولا نزال نحقق لمعرفة سبب الغرق” مشيرا إلى أن المعلومات الاولى تفيد ان الزورق انقلب بضغط من حركة الركاب حين شاهدوا المنقذين.

وكانت خفر السواحل الايطالية ساعدوا 42 زورقا تقل أكثر من 6500 مهاجر أمس وأول أمس وأعلنوا انهم تمكنوا من انقاذ 144 شخصا وانتشلوا تسع جثث بعد غرق أحد هذه الزوارق.

انظر ايضاً

مصرع 4 مهاجرين وفقدان 7 آخرين جراء غرق قارب قبالة الساحل التونسي

تونس-سانا انتشلت قوات خفر السواحل التونسية أربع جثث فيما تواصل عمليات البحث عن سبعة مهاجرين …