الشريط الإخباري

فوز الجيش والجلاء والوثبة على الكرامة والحرية وحطين في دوري كرة السلة للرجال

محافظات-سانا

حقق فريق الجيش فوزاً ثميناً على الكرامة بنتيجة 86-65 نقطة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من إياب دوري كرة السلة للرجال، على أرض صالة مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق اليوم.

وتمكن الجيش من حسم الربعين الأول والثاني لمصلحته بواقع 21-17 و 20-14 نقطة، فيما أدرك الكرامة التعادل في الربع الثالث بواقع 17-17 نقطة، إلا أن الأداء المتراجع للكرامة لم يسمح له في تحقيق الفوز ليحسم الجيش الربع الرابع بواقع 22-13 نقطة ويحقق الفوز وسط حضور كبير من جمهور الفريقين.

مدرب الجيش هيثم جميل أثنى في تصريح لمراسل سانا على الأداء الجماعي الذي قدمه الفريق رغم التباين في المستوى، إلا أن الدفاع الجيد والتسديدات من خارج القوس مكنت الفريق من تحقيق الفوز، معتبراً أنه فوز مهم للطريق نحو “الفاينال فور”.

بدوره أشار لاعب فريق الجيش محي الدين قصبلي في تصريح مماثل إلى صعوبة المباراة فالفريق كان بحاجة إلى هذا الفوز، مشيداً بالتركيز العالي والأداء الجماعي لزملائه.

وفي صالة الحمدانية بحلب فاز فريق الجلاء على الحرية بنتيجة 70-64 نقطة، وانتهى الربع الأول والثاني لمصلحة الجلاء بواقع 17-15 نقطة و 20-14 نقطة، واستطاع الحرية التقدم في الربع الثالث بواقع 15-12 نقطة، وتقدم الجلاء في الربع الرابع ليحسم اللقاء لمصلحته 21-20 نقطة.

كما شهدت صالة غزوان أبو زيد في حمص فوز الوثبة على ضيفه حطين بنتيجة 83-71 نقطة.

وتلعب الفرق مع بعضها ذهاباً وإياباً في الدور الأول، ويهبط بنهايته الناديان الأخيران إلى الدرجة الثانية، وتتأهل الأربعة الأوائل إلى الدور النهائي الذي يلعب فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، للفوز بثلاث مباريات من أصل خمس مباريات.

ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام من أصل سبع مواجهات، وفي حال فوز أحدهما بأربع منها فإنه يتوج باللقب.

هادي عمران و سامر خزمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

الجيش والكرامة على أرض صالة مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق

الجلاء و الحرية في صالة الحمدانية بحلب

انظر ايضاً

الحرية و الاتحاد أهلي حلب ضمن منافسات الأسبوع 14 من دوري كرة السلة للرجال