الشريط الإخباري

السلطات الإيطالية تعتقل قاصراً بتهمة الارتباط بتنظيم (داعش) الإرهابي

روما-سانا

أعلنت السلطات الإيطالية عن اعتقال شخص قاصر كان يعد خططاً لشن هجمات وحرائق في البلاد.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية عن مصادر أمنية قولها: “إن تحقيقات بتهمة الارتباط بجهات متطرفة أفضت إلى اعتقال قاصر من أصل أجنبي، مقيم في محافظة بيرغامو بمقاطعة لومبارديا شمال البلاد، وتبين أنه مؤيد لتنظيم “داعش” الإرهابي، وكان يقوم بنشاطات إرهابية ويتغنى بالإرهاب ويحرض على ارتكاب جرائم”.

“ووفقاً للتحقيقات تم العثور بحوزة القاصر على محتويات عديدة مرتبطة بالتنظيم المتطرف، بما فيها مقاطع فيديو لعمليات إعدام، وكتيبات تتعلق بإعداد الأسلحة وتغليف القنابل والتي قام بنشرها على شبكة الإنترنت أيضاً، كما حرض مستخدمي الإنترنت من الشباب الآخرين على البدء بالتحرك”، بحسب المصادر.

ولفتت المصادر إلى أن “مراقبة القاصر بدأت من قبل رجال شعبة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة التابعة لقوات الشرطة في بيرغامو وبريشا، ومديرية مكافحة التطرف والإرهاب الخارجي التابعة للمديرية المركزية للشرطة الوقائية، وذلك إثر انجرافه نحو التطرف العنيف، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ترويجية لتنظيم “داعش” الإرهابي”.

وكشفت التحقيقات أن القاصر ينتمي إلى شبكة من الشباب المؤيدين لـ “داعش” عبر الإنترنت، يتواجدون في دول أوروبية عدة وفي الولايات المتحدة، لافتة إلى أنه تم اعتقال العديد منهم خلال الأسابيع الأخيرة”.

وتشهد الدول الغربية وخاصة الأوروبية حالة استنفار أمني خوفاً من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية، إلى أراضيها، ولا سيما بعد وقوع هجمات إرهابية في مدن أوروبية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تحذيرات في 16 مدينة إيطالية من ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية

روما-سانا أصدرت السلطات الإيطالية تحذيراً صحياً شديداً في 16 مدينة، بما في ذلك العاصمة روما …