الشريط الإخباري

إعلامية كازاخستانية: سورية انتصرت على قوى الإرهاب الدولي

موسكو-سانا

أكدت الإعلامية الكازاخستانية رئيسة مؤسسة الفارابي الخيرية غير الحكومية في كازاخستان اكمارال باتالوفا أن سورية انتصرت على قوى الإرهاب الدولي التي لا تريد الخير والسلام لسورية وشعبها.

وقالت باتالوفا التي زارت سورية مؤخراً على رأس وفد كازاخي حمل مساعدات إنسانية في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج زونا كازاخ في أستانا: إن القوى الخارجية أنفقت أموالاً طائلة وهدرت جهوداً شديدة لإدارة وتنظيم حملة إعلامية شرسة ضد سورية، ولكن الشعب السوري أبدى بسالة وصموداً، وحقق الانتصار على قوى الإرهاب الدولي والتدخل الخارجي.

وأعربت الإعلامية الكازاخية عن ثقتها بأن الوضع في سورية يتحسن من يوم إلى آخر، منوهة بالأداء الرفيع للوفد السوري في قمة جدة.

وأشارت باتالوفا إلى أن حملة المساعدات الإنسانية لمتضرري الزلزال في سورية جرت بصورة عفوية أولاً، ومن ثم حظيت بدعم الرئيس قاسم توكاييف، وتشكلت لجان شعبية في مختلف المدن الكازاخية لجمع هذه المساعدات التي تم نقلها إلى سورية عبر طائرات شحن خصصتها لذلك وزارة الدفاع الروسية.

وكانت باتالوفا أشرفت على شحن أطنان من المساعدات الإنسانية الكازاخية إلى سورية وكانت على رأس الوفد الإنساني الكازاخي الذي زار دمشق وحلب واللاذقية، وقام بتوزيع المساعدات، بما فيها خيم دائرية كازاخية تقليدية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السفير صباغ: واشنطن تستمر بانتهاكاتها الفاضحة بحق سورية بينما تحاضر حول احترام الميثاق والدفاع عن القانون الدولي

نيويورك-سانا أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ أن بعض الدول دائمة …