الشريط الإخباري

بوتين: استهداف قوات كييف موسكو بالطائرات المسيرة عمل إرهابي

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهجوم الذي نفذته قوات النظام في كييف بالطائرات المسيرة، وطال منشآت مدنية في العاصمة موسكو عملية إرهابية تستهدف ترهيب السكان في روسيا.

ونقلت روسيا اليوم عن بوتين قوله تعليقاً على الهجوم: إن أنظمة الدفاع الجوي لدينا عملت بشكل طبيعي وبكفاءة أثناء الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة، موضحاً أن القوات الروسية تهاجم البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا فقط خلافاً لكييف التي تهاجم أهدافاً مدنية، وذلك في إشارة إلى تدمير قوات بلاده للمقر الرئيسي للاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

وأضاف بوتين: إن الإقليم الذي يسمى أوكرانيا يحكمه في السنوات الأخيرة أشخاص مرتبطون بمصالح الغرب، والذين أسسوا نظاماً معادياً لروسيا، لافتاً إلى أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” خدع روسيا بتعهداته بعدم التمدد نحو الشرق، وحاول ضم أوكرانيا.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أكد في وقت سابق اليوم أن الهجوم الذي تم دليل على ضرورة مواصلة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وتعرضت العاصمة الروسية صباح اليوم لهجوم بواسطة طائرات بدون طيار، وقالت وزارة الدفاع الروسية: إن كييف حاولت مهاجمة موسكو بـ 8 طائرات مسيرة، وأكدت أن الدفاعات الجوية تمكنت من تدميرها كلها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين يوجه برصد اعتمادات مالية لتطوير الطاقة النووية الفضائية

موسكو-سانا أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليماته إلى مجلس الوزراء لتخصيص الاعتمادات المالية