الشريط الإخباري

فقرات شعرية وموسيقية في ثاني أيام مهرجان منتدى اليمامة الثقافي بحمص

حمص-سانا

تضمنت فعاليات اليوم الثاني والأخير من مهرجان ملتقى اليمامة الأدبي الثقافي الذي تم بالتعاون مع المركز الثقافي بحمص وجمعية الربيع لرعاية المصابين بطيف التوحد، مشاركة عدد من الشعراء والكتاب الشباب بقصائد ونصوص نثرية التي تعبر عن تطلعات الشباب وأحلامهم المنشودة قدمها كل من سومر اليوسف ومحمد درويش ومرام أحمد و عبد السلام حسن.

كما عبق سحر الموسيقا في المكان مع موهبة الطفل سليمان الرستناوي الذي تحدى إعاقته بسبب مرض طيف التوحد ، وامتع الجمهور بعزفه الجميل على آلة الغيتار بمقطوعة “حلوة يابلدي”.

كما عزفت الشابتان سارة وساما العبد رجب على آلتي الغيتار والكمان أغاني من التراث الأصيل وواكب هذه الفعاليات استمرار المعرض الفني للموهوبين بالرسم بتقنياته وموضوعاته المتنوعة من أعضاء المنتدى وجمعية الربيع حيث افترشت قاعة المركز الثقافي لوحات الموهوبين آية الفاطي ومحمد نور البطمان  ورباب زين الدين و اية الشماس وأنفال الحيو ورؤى المصطفى  ومايا اليوسف وسمر الشماع وجويل سلوم و لارا الموسى.

وأوضحت آية الفاطي مشرفة جناح حمص لمنتدى اليمامة و  في حديث مع سانا أن المهرجان وهو التاسع عشر للمنتدى يسعى من خلال نشاطاته الثقافية المتنوعة إلى إثبات نظرية أن الموهبة يشع بريقها مهما تحدتها المصاعب.

فيما أشار علي النقري منظم المهرجان أن مرضى طيف التوحد قادرون على العطاء الإبداعي كغيرهم من الأصحاء لكنهم يحتاجون من يأخذ بيدهم نحو تحقيق ذلك.

تم في ختام المهرجان تكريم مديرة المركز الثقافي بحمص وفاء يونس وحضر المهرجان جمهور من الأدباء والمثقفين والأطفال وذويهم.

 حنان سويد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency