الشريط الإخباري

بهدف تنمية مواهب الطلاب… القصة القصيرة في ورشة عمل بجامعة دمشق

دمشق-سانا

بهدف تنمية مواهب الطلاب في مجال كتابة القصة القصيرة، أطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب اليوم ورشة عمل، بمشاركة طلاب من مختلف الكليات واختصاصيين في مجال الأدب، وذلك في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق.

المهندس عمر الجباعي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب الثقافة والفنون، أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن الورشة تأتي ضمن نشاطات مكتب الثقافة والفنون في الاتحاد، لدعم المواهب الطلابية التي قدمت مشاركات متميزة في مهرجانات أدبية سابقة في فنون القصة والخاطرة والشعر والنثر، مبيناً أن الهدف من الورشة تحقيق التكامل في فنون الكتابة الأدبية، ودعم وتشجيع الطلاب المتميزين.

وتستمر الورشة وفق الجباعي 8 أيام، وسيتم تنفيذ ورشات مماثلة بمختلف الجامعات السورية، مشيراً إلى أن عدداً من الطلاب قدموا مشاركات سابقة لهم إلى الاتحاد وصلت حتى الآن إلى 250 مشاركة بمختلف الفنون الأدبية، ولا يزال تقديم هذه المشاركات مستمر إلى فروع الاتحاد بالمحافظات، حيث سيتم جمع المتميز منها في كتاب يطبع ضمن منشورات اتحاد الكتاب العرب وسيقام حفل لتكريم أصحاب المشاركات المتميزة.

القاص والروائي أيمن الحسن أمين سر فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب ومدرب بالورشة لفت إلى أن الكتابة في مجال الأدب تبدأ من الهواية، ثم يتم صقل الموهبة لتتطور بالخبرة والاطلاع، مؤكدا وجود مواهب متميزة بين المشاركين بالورشة يمكن استثمارها وتطويرها.

وأشار الطالب محمد فرهود من طلاب قسم اللغة الإنكليزية إلى أهمية المشاركة بالورشة، وما تتضمنه من محاور نوعية تسهم بزيادة المعرفة والتحفيز على الإبداع، بينما رأت الطالبة هيام عينية من قسم الفلسفة بالكلية أن أي موهبة تحتاج إلى صقل وتدريب وتبادل الخبرات بين مختلف الفئات العمرية، وتعلم فنون جديدة في الكتابة خلال ورشات تدريب من خلال أدباء ومثقفين مختصين.

هيلانه الهندي ورحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بعد حلب واللاذقية… فرقة “يوروم” التركية تغني لفلسطين في جامعة دمشق

دمشق-سانا تحت عنوان “نغني لفلسطين” قدمت فرقة “يوروم” التركية على مدرج الباسل في كلية الهندسة …