الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: تدمير أهداف عسكرية معادية في المطارات الأوكرانية بصواريخ عالية الدقة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت مخازن ومستودعات أسلحة وأهدافاً عسكرية محددة بعدة مطارات في أوكرانيا، وقضت على أكثر من 400 عسكري أوكراني، ودمرت 14 طائرة مسيرة خلال العمليات القتالية يوم أمس.

وقالت الوزارة في البيان اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة: إن القوات الروسية نفذت الليلة الماضية ضربة بأسلحة دقيقة وبعيدة المدى من الجو ضد أهداف عسكرية معادية في المطارات الأوكرانية، وتم تدمير مراكز قيادة ومراكز رادار ومعدات طيران ومرافق تخزين ومستودعات أسلحة وذخائر مختلفة.

وكانت حصيلة العمليات العسكرية كما يلي:

في محور كوبيانسك:

تم إحباط أعمال مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوغانسك، والقضاء على نحو 65 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر “دي 20 ودي 30”.

في محور كراسني ليمانسك:

تم القضاء على نحو 55 جندياً أوكرانياً وتدمير مدفع هاوتزر “دي 20” وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا”.

في محور دونيتسك:

تم القضاء على 145 جندياً أوكرانياً وتدمير مدفع هاورتز “دي 30” في منطقة أورلوفكا، وكذلك تدمير رادار مضاد للبطارية “آن تي به كيو 50” أمريكي الصنع ومستودعين بذخيرة لواء الهجوم الجوي 79 التابع للقوات الأوكرانية.

في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه:

تم القضاء على 140 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز “دي 30” ومستودع ذخيرة.

في محور خيرسون:

تم القضاء على نحو 20 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر “دي 30” وحاملتي مدفعية ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا”، كما تمت إصابة مستودع أسلحة ومعدات عسكرية تابعة للواء الدفاع الإقليمي 126 بالقرب من قرية بيريسلاف.

في منطقة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك:

أصابت القوات الروسية وحدات أوكرانية ومركز القيادة والمراقبة ومستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية للواء الآلي 110 للقوات الأوكرانية.

ووفق البيان اعترضت الدفاعات الجوية الروسية ثلاثة صواريخ ستورم شادو و13 صاروخاً من قاذفة الصواريخ “هيمارس”، كما تم تدمير 14 طائرة مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة جديدة في جمهورية