الشريط الإخباري

تعزيز علاقات العمل المشتركة خلال مباحثات سورية مصرية

القاهرة-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد مع رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر اللواء جمال عوض علاقات العمل المشتركة بين البلدين، وأهمية تعزيزها.

ويأتي اللقاء في إطار زيارة الوزير المنجد لجمهورية مصر العربية، للمشاركة في فعاليات أعمال الدورة الـ 49 لمؤتمر العمل العربي المنعقدة خلال الفترة من الـ 22 حتى الـ 29 من الشهر الجاري.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على استمرار التنسيق لمد الحماية الاجتماعية لمواطني البلدين وتبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل المشتركة، وخاصة في مجال التغطية التأمينية ومجالات الاستثمار المختلفة.

الوزير المنجد أكد أهمية التجربة المصرية في مجال التأمين وضرورة تبادل الخبرات بين الجانبين للاستفادة منها والتي بدأت تعطي نتائج كبيرة من خلال إعداد برامج تدريبية مصرية في مجال التأمين الاجتماعي وكيفية استثمار أموالها.

بدوره لفت اللواء جمال عوض الى الاهتمام بتطوير وإصلاح ملف التأمين الاجتماعي والمتابعة الدقيقة لهذا الملف، مستعرضاً التجربة المصرية في مجال التحول الرقمي وكيف أصبحت محط اهتمام العديد من دول العالم والمختصين في المحافل الدولية، ما ينعكس بالإيجاب على المواطن المصري وأصحاب المعاشات والمستحقين، مؤكداً أن مصر ترحب بكل أوجه وصور التعاون مع الشقيقة سورية في مجال التأمين الاجتماعي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوزير المنجد: حملة (تشارك بالخير) تؤسس لعمل خيري نوعي في سورية

دمشق-سانا أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد أن الهدف الرئيسي لحملة “تشارك بالخير”