الشريط الإخباري

 استطلاع.. نصف سكان مدينة شيكاغو الأمريكية تعرضوا لإطلاق نار قبل بلوغهم سن الأربعين

واشنطن-سانا

كشف استطلاع رأي أن نصف سكان شيكاغو ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة تعرضوا لإطلاق نار قبل أن يبلغوا الأربعين من عمرهم.

وأوضح الاستطلاع الذي نشرت نتائجه صحيفة شيكاغو تريبيون الأمريكية أن 25 بالمئة من سكان شيكاغو البيض الذين أدلوا بآرائهم، قالوا إنهم تعرضوا لإطلاق نار قبل بلوغهم سن الأربعين، بينما تعرض 56 بالمئة من سكان المدينة المنحدرين من أصول إفريقية ولاتينية لإطلاق نار في العمر نفسه.

ويعتبر الاستطلاع دليلاً جديداً على تجذر ثقافة العنف المسلح في المجتمع الأمريكي والذي يؤثر بشكل مباشر وأكبر على الأمريكيين من أصول إفريقية ولاتينية، حيث تتفشى سياسة الإهمال المنهجي للأحياء التي يسكنون فيها.

وفي هذا الإطار، أوضح الباحث الأمريكي تشارلز لانفير أن التعرض طويل الأمد للعنف المسلح يمكن أن يخفض متوسط العمر المتوقع، ويقلل من احتمالات الحياة، مبيناً أن تأثيرات العنف تمتد من حصول الأفراد على درجات أقل في الاختبارات إلى تقلص فترة الحياة، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وفي سياق متصل، كشف استطلاع أجراه موقع إكسيوس إيبسوس للصحة الأمريكية أن العنف المسلح في الولايات المتحدة ارتفع ليصبح أكبر شواغل الصحة العامة للأمريكيين، متقدما بذلك على أزمة المخدرات.

وأشار الاستطلاع إلى أن موجة عمليات إطلاق النار الجماعي في الآونة الأخيرة قد تكون ركزت الاهتمام على القضية بطرق لم تكن واضحة، حيث قال 26 بالمئة من المشاركين: إن الحصول على البنادق أو الأسلحة النارية هو التهديد الأول للصحة العامة للأمريكيين.

كما أوضح الاستطلاع ارتفاع نسبة القلق بشأن العنف المسلح وخاصة في المدارس في جميع الولايات المتحدة.

وكشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في وقت سابق أن معدل القتل في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 30 بالمئة بين عامي 2019 و2020، وهو ما يمثل أكبر زيادة في عام واحد منذ عام 1905 على الأقل، وربما على الإطلاق.

وما زال موضوع العنف يحتل موقع الصدارة في الخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين، ولا سيما في ظل امتناع المسؤولين الأمريكيين عن اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع انتشار السلاح الفردي وتشديد إجراءات شرائه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency