بخمسمئة عنوان… افتتاح معرض شهر الكتاب السوري في حلب- فيديو

حلب-سانا

افتتح معرض شهر الكتاب السوري الذي تقيمه الهيئة العامة السورية للكتاب في المركز الثقافي العربي بالعزيزية بحلب.

ويضم المعرض المقام بالتعاون مع مديرية الثقافة الذي يستمر حتى الخامس عشر من حزيران القادم نحو 500 عنوان متنوع في مجالات الأدب والفكر والسياسة والتاريخ والمسرح وغيرها.

وأوضح مدير الثقافة بحلب جابر الساجور في تصريح لمراسلة سانا أن تظاهرة الكتاب نتاج أعوام طويلة من الحركة الثقافية الأدبية أمام المتلقين، إضافة إلى الكتب المترجمة من اللغات العالمية للغة العربية، موضحاً أن هذا التنوع الكبير يضفي قيما فكرية ثقافية هادفة، لافتاً إلى أنه سيتم تزويد المعرض بعناوين قادمة يمكن أن تصل إلى 1000 عنوان من كل الصنوف الأدبية والمعرفية.

وقال عدنان الدربي مدرس لغة عربية متقاعد: إن هذه بادرة جميلة من مديرية الثقافة لاستقطاب المهتمين بالأدب والثقافة لكي يقتنوا الكتب، وهناك الدواوين الشعرية والقصص وأدب الأطفال والكتب السياسية والأدبية، وهو بستان تستطيع أن تأخذ من كل مكان زهرة تفيدك لتطلع عليها وتستفيد منها في المستقبل.

وقالت الشاعرة رولا عبد الحميد: إنها جاءت إلى هذا المعرض لإيمانها بأن الكتاب هو النافذة التي نفتحها على العالم الآخر وفي الكتاب روح الأديب، والعناوين كانت متنوعة وبأسعار زهيدة.

سلوى الأسد خريجة أدب عربي بينت أنها تحب الروايات والشعر، ووجدت في هذا المعرض تنوعاً كبيراً وعناوين مميزة بأسعار مناسبه جداً، فيمكن أن تقتني عدداً كبيراً من الكتب بسعر يتناسب مع الدخل.

آلاء الشهابي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عناوين متنوعة وحسومات كبيرة في معرض شهر الكتاب السوري باللاذقية

اللاذقية-سانا 1300 عنوان في المجالات الأدبية والعلمية والفلسفية والتربوية، إضافة إلى الإصدارات الخاصة بالأطفال، منها …