الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي يغرم (ميتا) الأمريكية بـ 1.3 مليار دولار لنقل معلومات المستخدمين من أوروبا لأمريكا

دبلن-سانا

أصدرت لجنة حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي ومقرها إيرلندا قراراً بتغريم شركة “ميتا” الأمريكية بـ 1.3 مليار دولار، على خلفية عمليات نقل بيانات مستخدمين في الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة.

وتمثل هذه العقوبة أعلى غرامة تتلقاها أي شركة لخرقها اللائحة العامة لحماية البيانات.

ونقلت وكالة فرانس برس عن موقع “ذا فيرج” المتخصص في الصحافة التكنولوجية قوله إن القرار جاء بتغريم الشركة التي تدير فيسبوك وإنستغرام وواتساب بمبلغ 1.2 مليار يورو أي ما يعادل 1.3 مليار دولار من قبل منظمي الخصوصية الأوروبيين، بسبب نقل بيانات مستخدمين من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة بشكل مخالف للقوانين.

وطالب القرار بتعليق “أي نقل مستقبلي للبيانات الشخصية إلى الولايات المتحدة”، بينما قالت ميتا: “إنها ستستأنف القرار وتعترض على الغرامة”.

ويرتبط القرار بقضية رفعها ناشط الخصوصية الأسترالي ماكس شريمز الذي جادل بأن إطار عمل نقل بيانات مواطني الاتحاد الأوروبي إلى أمريكا لا يحمي الأوروبيين من المراقبة الأمريكية.

وكشفت معلومات عن تسريب بيانات 533 مليون مستخدم على فيسبوك تم الإبلاغ عنها في شهر نيسان 2021 والتي تشمل أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد وعناوين البريد الإلكتروني والمواقع والمعلومات التي يمكن استغلالها في التصيد الاحتيالي والهجمات الأخرى.

وأواخر العام الماضي تلقت شركة ميتا الأمريكية غرامة مالية قدرها 277 مليون دولار لفشلها في منع تسرب بيانات شخصية لأكثر من نصف مليار مستخدم لموقعها “فيسبوك”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي يقر ميثاقاً جديداً للهجرة واللجوء

بروكسل-سانا أقر الاتحاد الأوروبي اليوم ميثاقاً جديداً لسياساته المتعلقة بالهجرة واللجوء يشدد القيود على حدود …