الشريط الإخباري

مساحة آمنة.. مشروع لتنمية مهارات الشباب واليافعين في حمص

حمص-سانا

افتتح في حي السكن الشبابي بمدينة حمص اليوم مشروع “مساحة آمنة” لأنشطة الشباب واليافعين، لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم وإكسابهم مشروعاً صغيراً يؤمن لهم الدخول في سوق العمل.

المشروع الذي افتتحته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص تم تجهيزه بالتعاون بين جمعية النجاة الخيرية التنموية ومؤسسة الآغا خان، ويتضمن مكتبة وقاعات للمطالعة، وتنفيذ دورات مهارات الحياة للشباب واليافعين، بإشراف أكاديميين مختصين بشكل مجاني.

وأوضحت سمر المصطفى مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من المشروع تحفيز الشباب في المرحلة الجامعية والثانوية على التحصيل العلمي، إضافة لبناء قدرات ومهارات الشباب.

ولفت الدكتور عبد المسيح دعيج رئيس جمعية النجاة الخيرية إلى أن المشروع يسعى ضمن خطته المستقبلية لتنفيذ مجموعة من الدورات التي تساعد الشباب على الدخول في سوق العمل بفاعلية كبيرة وسيتم تطويرها حسب الاحتياجات، إضافة لمساعدة كل متدرب لتنفيذ مشروع تنموي يناسب اختصاصه.

وبين أن مدة الدورات تتراوح بين 5 و 10 أيام ويوجد قاعدة بيانات كبيرة للمستفيدين الراغبين بتنفيذ الدورات و أكثر من 304 مدربين متطوعين، حيث سيتم التواصل مع الراغبين بالاختصاص قبل تنفيذ كل دورة.

وتحدث الدكتور أحمد ندّاف مدرب إدارة كوارث، عن الهدف من دورات مهارات الحياة التي سينظمها مشروع مساحة آمنة، من تزويد المتدربين بمعلومات عن مهارات التواصل مع المجتمع وشروط العمل الجماعي ضمن فريق، وكيفية مواجهة الأفكار السلبية، وقوة الإرادة وأسلوب التعامل بطريقة إيجابية.

بدوره المهندس الزراعي مالك البقاعي أوضح أنه سيتم تعليم المتدربين أصول الزراعة المنزلية والاستفادة من شرفات المنازل والأسطح والحدائق المنزلية لزراعة شتول الخضراوات الموسمية بشكل يحقق الاكتفاء الذاتي لكل منزل.

رشا محرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استئصال ورم يزن 15 كيلو غراما من بطن خمسينية في حمص

حمص-سانا نجح فريق طبي في مشفى الباسل بحي كرم اللوز في حمص باستئصال ورم ليفي …