الشريط الإخباري

الخارجية الإيرانية: نرحب بالنهج البناء لبعض الدول بالمنطقة بإعطاء الأولوية للحوار والتفاهم المتبادل

طهران-سانا

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني عن الأمل بأن تشهد المنطقة مقاربة جديدة تقوم على الصداقة وتعزيز التعاون بين دولها.

ورحب كنعاني في بيان اليوم بالنهج البناء الذي تتبعه بعض الدول بالمنطقة، لزيادة التعاون وإعطاء الأولوية للحوار والتفاهم المتبادل، مشيراً بذلك إلى ما أفضته القمة العربية في جدة، ومشدداً على أن التعاون الجماعي والبناء الداخلي والأمن مكونات أساسية لتطوير نظام جديد في المنطقة.

ولفت كنعاني إلى أن إيران اعتبرت دائماً التعاون الجماعي لدول المنطقة والبناء الداخلي والأمن ضرورة إقليمية ومكونات أساسية لتطوير نظام جديد في المنطقة.

من جهة أخرى أدان كنعاني الهجوم الإرهابي بمنطقة سراوان والذي أدى إلى مقتل عدد من حرس الحدود الإيرانيين.

وذكر كنعاني أن الجماعات الإرهابية قامت بهذا الهجوم بعد حضور وفد باكستاني رفيع المستوى برئاسة شهباز شريف رئيس وزراء باكستان مراسم افتتاح مشاريع الأسواق الحدودية المشتركة ونقل الكهرباء، ويستهدف أمن ومصالح البلدين، وقال: إنهم لا يسمحون للحدود المشتركة أن تكون حدود صداقة وتعاون وحدوداً اقتصادية لشعبي البلدين.

وأضاف كنعاني: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتوقع من رجال الدولة الباكستانيين تنفيذ اتفاقيات البلدين لقمع هذه الجماعات في أسرع وقت ممكن، ومحاولة تحسين أمن الحدود المشتركة.

وكان المركز الإعلامي والاتصالات التابع للشرطة الإيرانية أفاد اليوم بأن خمسة أفراد من كوادر قوات حرس الحدود الإيرانية استشهدوا في اشتباك وقع الليلة الماضية مع مسلحين في منطقة سراوان بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني: حق إيران في الدفاع ضد المعتدي مصان بقوانين الأمم المتحدة

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن موقف أستراليا ونيوزيلندا وكندا السلبي …