الشريط الإخباري

زكي: سورية تتعرض لعدوان خارجي بمشاركة 80 دولة

رام الله-سانا

أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام العلاقات العربية والصين الشعبية أن سورية الشقيقة تعرضت ومازالت تتعرض لعدوان خارجي تشارك فيه ثمانون دولة أجنبية بكل إمكانياتها وعصاباتها ومخابراتها ومجرميها وابداعاتها في الإرهاب والقتل والتدمير مبينا أن حركة فتح لن تقف مكتوفة الأيدي عندما يكون العدوان أجنبيا ويحمل هوية وصفات العدوان الغاشم الذي تعرضت له فلسطين عام 1948.

ولفت زكي إلى أن هذا العدوان الغاشم يسعى الى طحن وتفكيك الوطن العربي جميعه وقتل العزل والآمنين من ابنائه وجز أعناقهم بحد السيف وحرق أجسادهم بالنار والبارود وتدمير بيوتهم ومساكنهم ومساجدهم وكنائسهم وحفر الأرض بحثا عن رفات أنبيائهم وصلاحهم والمقدسين في حضارتهم.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن زكي رده على اللغط الإعلامي والتضارب في المواقف والتصريحات التي صدرت عن العديد من المسؤولين الفلسطينيين في الآونة الأخيرة حول عدوان تنظيم “داعش” الإرهابي وسلالات التكفيريين الأخرى على مخيم اليرموك قائلا إن “الصمت على الجريمة خيانة والسكوت عن الحقيقة مؤامرة والارتباك في مواجهة العدوان جبن وخذلان وسقوط في مستنقع المهزلة من التاريخ وليست حركة فتح هي التي تحمل سيفا مثلوما في مواجهة العدوان على مخيمات شعبها وليست هي التي تعري لحم المشردين من أبنائها لسيوف الخونة والمتآمرين من عملاء الأطلسي وكتائب الأشباح التابعة للموساد والمخابرات الأمريكية”.

ووجه زكي التحية والإكبار لجميع المقاتلين الذين يدافعون عن ابناء مخيم اليرموك وفي مقدمتهم جيش التحرير الفلسطيني الذي يقاتل جنبا الى جنب مع الجيش العربي السوري دفاعا عن سورية ومخيمات شعبنا المناضل الصبور.

وأشار إلى أن حركة فتح لا تتدخل في الشأن الداخلي للدول العربية عندما يكون الخلاف داخليا بين ابناء الشعب الواحد لكنه لن يكون مقبولا بعد أن تكشفت خيوط المؤامرة واتضحت معالمها للقاصي والداني.

وأشار زكي إلى أن الأعداء أرادوا في سياق رسم خارطة جديدة لمنطقتنا العربية شطب والغاء قضيتنا الفلسطينية من اهتمامات شعوبها واستبدالها باهتمامات واولويات اخرى حيث انهم حسموا أمرهم بلا رجعة على تقسيم المقسم وان يغيروا الخارطة وأولويات الأمة خدمة لتعزيز وجود اسرائيل وضمان تفوقها وهيمنتها على مقدراتنا العربية.

انظر ايضاً

افتتاح سوق خيمة رمضان الخيري ومركز نور الطبي في مخيم اليرموك-فيديو

دمشق- سانا بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات الغذائية بدأت اليوم فعاليات سوق خيمة رمضان الخيري