الشريط الإخباري

تحسين الواقع الخدمي وتشكيل هيئة لدعم العمل التطوعي.. أبرز مطالب مجلس محافظة حمص

حمص-سانا

دعا أعضاء مجلس محافظة حمص ورؤساء اللجان الخدمية الى تشكيل هيئة لدعم العمل التطوعي والإنساني في المحافظة وإيجاد السبل الكفيلة بتطوير أداء مؤسسات التدخل الإيجابي ورفع مبلغ الدعم المادي من قبل صندوق الانتاج الزراعي والإسراع بتشكيل لجنة تعويض الأضرار للمحاصيل المحروقة والأشجار المقطوعة.

وطالبوا خلال اجتماع اليوم مع محافظ حمص طلال البرازي بمعالجة المشاكل والصعوبات الخدمية التي تعاني منها بعض أحياء ومناطق المحافظة وترحيل القمامة وإزالة إشغالات الأرصفة في الشوارع الرئيسية وتشديد الرقابة الصحية وتفعيل دور حماية المستهلك ومراقبة الأسعار فضلاً عن زيادة الاهتمام والرعاية بذوي الشهداء والجرحى والإسراع برفع الأنقاض في المناطق القابلة لعودة الأهالي المهجرين.

2بدوره طلب البرازي من المعنيين متابعة القضايا والمشكلات الخدمية للمواطنين والمشاريع المطروحة في جلسات الدورة العادية الثانية لمجلس المحافظة وتنفيذها خلال فترة انعقاده ومن أعضاء المجلس ممارسة دور أكبر في عملية الرقابة وضبط الأسعار بالتنسيق مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

واوضح المحافظ أن الجهات المعنية جاهزة لتحسين الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين لافتا إلى أن المحافظة ستتخذ كل ما يلزم لتعزيز صمود أهالي القرى المجاورة لأماكن وجود التنظيمات الإرهابية مشيراً إلى الخطوات التي اتخذتها الجهات المعنية للعناية بذوي الشهداء والجرحى تقديرا لتضحياتهم في سبيل حماية الوطن.

واشار إلى أهمية تفعيل وإطلاق عدد جديد من صالات الخضار والفواكه وبيعها للمواد بأسعار مقبولة اضافة الى ضرورة الاهتمام بشوءون الفلاحين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل العمل الزراعي منوها بإقلاع العمل في المنطقة الصناعية منذ عدة أشهر موءكدا ان الجهات المعنية ستعمل لضمان عودة جميع الصناعيين إليها وإخلائهم من الأحياء والمناطق السكنية.

 

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …