الشريط الإخباري

75 طليعياً يستعدون للانضمام إلى المخيم الترفيهي زوبرونوك في بيلاروس

دمشق-سانا

غادر إلى جمهورية بيلاروس اليوم الوفد السوري الذي يضم 75 طليعياً من منظمة طلائع البعث، إضافة لـ 6 مشرفين للمشاركة في معسكر “زوبرونوك الصحي الترفيهي”.

ويهدف المخيم الذي يأتي في إطار المبادرة الإنسانية التي أطلقها الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو تحت عنوان من “القلب إلى القلب” لمساعدة الأطفال السوريين الذين عانوا جراء الحرب والإرهاب والذين يعانون من آثار العقوبات الاقتصادية والإجراءات القسرية وتقديم الرعاية والعناية الصحية والأنشطة الترفيهية والتعليمية والرياضية لهم.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد أهمية هذه المخيمات وآثارها الإيجابية على النماء الثقافي والمعرفي للأطفال السوريين، إضافةً لمساهمتها في تعزيز علاقات الصداقة المتينة بين سورية وبيلاروس، مشيراً إلى أنه جرى تقييم للبرامج المنفذة خلال الفترة الماضية من أجل تعزيز نقاط القوة فيها ومعالجة الصعوبات التي تعترضها.

ولفت المنجد إلى سعي الوزارة لتقديم كل التسهيلات لتطوير البرامج الحالية والتعاون في القيام ببرامج إضافية تساهم في تنمية خبرات ومهارات الأطفال في سورية، بما ينعكس على شخصيتهم مستقبلاً، منوها بأهمية العمل على تطوير معايير انتقاء المشرفين على الأطفال والاستفادة من تجارب الخبرات البيلاروسية فيها لتطوير التجارب السابقة للوصول لاستضافة أطفال من بيلاروس في سورية بما يسهم في إعداد جيل مطلع على ثقافة البلدين.

من جهته، أكد السفير البيلاروسي بدمشق يوري سلوكا عمق العلاقات بين البلدين وفتح أبواب التعاون الثنائي على مختلف الاتجاهات، لافتاً إلى أهمية التواصل المباشر بين أطفال سورية وبيلاروس في خلق مستقبل واعد والتقريب بين البلدين بشكل أكبر.

وأضاف سلوكا: نتفهم الوضع الذي تمر به سورية منذ بداية الحرب عليها وحتى الآن وهذا أعطانا دافعاً أكبر لتقديم كل المساعدة الممكنة لسورية لتجاوز هذه الظروف.

رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أشار إلى أنه وبناء على الدعوة الموجهة من الحكومة البيلاروسية إلى معسكر ترفيهي صيفي مدته 15 يوماً تم تخصيص تلاميذ منظمة طلائع البعث لكونها مسؤولة عن الطفولة والأنشطة اللاصفية في سورية، مبيناً أن الوفد يضم الرواد الثلاثة الأوائل من كل اختصاص على مستوى سورية.

نعمة شدود رئيس مكتب الإعلام والثقافة في منظمة طلائع البعث بينت أن برنامج المعسكر سيكون عبارة عن مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي سيخوضها طلابنا مع أقرانهم البيلاروس، وسوف يتشاركون التجارب الترفيهية والأنشطة الرياضية والموسيقية والرسم والفنون، إضافة إلى جولات سياحية وزيارات معالم سياحية موجودة في بيلاروس.

رحاب علي ومهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(أطفالنا تبدع باللغات).. ملتقى لمنظمة طلائع البعث

دمشق-سانا تتيح منظمة طلائع البعث المجال أمام طلابها المبدعين باللغات الأجنبية من إنكليزي وفرنسي وروسي …