إكثار بذار حمص: إنجاز الاستعدادات لاستلام بذار القمح والشعير

 حمص-سانا

حددت مؤسسة إكثار البذار مراكز استلام وتوريد بذار القمح والشعير من الحقول الإكثارية المتعاقد عليها مع المزارعين.

وبين مدير فرع إكثار البذار بحمص المهندس مهدي محمود في تصريح لـ سانا أنه تم استئجار مستودعين من السورية للحبوب لتكون مركز استلام البذار، وتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل تأمين مستلزمات عملية الاستلام من أكياس خيش ومستلزمات أخرى، لافتا إلى إنجاز تجهيز موقع استلام البذار بالمعدات اللازمة لضمان سير العملية بالشكل الأمثل.

وأضاف: تم تشكيل لجان الاعتماد الحقلي ولجان التوريد وتم تجهيز المخابر لاستلام العينات، كما الانتهاء من صيانة مركز الغربلة وصيانة المعدات والآلات اللازمة لاستقبال البذار و البدء بعملية الغربلة والتعقيم، استعدادا للموسم الزراعي.

من جهة ثانية حددت لجنة تسويق الحبوب في محافظة حمص أربعة مراكز لاستلام محصول القمح في تلكلخ وشنشار وحمص والمشرفة.

وأشارت اللجنة إلى جاهزية مراكز ‏الغربلة وصوامع الحبوب والتأكيد على الالتزام بأوقات التسليم من الساعة الـ6 صباحاً وحتى ال 9 مساء وتزويدها بمستلزمات العمل والكوادر الفنية والبشرية اللازمة لضمان ‏سهولة وسرعة عملية الاستلام.

وأوضح مدير زراعة حمص المهندس يونس الحمدان أن مديرية الزراعة أمنت كل مستلزمات عملية الحصاد من المازوت اللازم للحصادات والنقل، حيث سيتم توزيع 5 ليترات لكل دونم ثلاثة مخصصة  للحصاد، والباقي للنقل وبكمية إجمالية تبلغ نحو 2 مليون ليتر لكامل المحافظة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجان مكانية على مستوى المنطقة وعلى مستوى القرية لمتابعة الحصاد وتسليم القمح للصوامع والتدخل الفوري في حال حصول أي مشكلات أو معوقات.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إكثار بذار حمص: زراعة كامل الخطة الإنتاجية من القمح

حمص-سانا أنهى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحمص تنفيذ كامل خطته الإنتاجية المقررة لزراعة حقول …