الشريط الإخباري

أسطول البحر الأسود الروسي يتزود بثلاث سفن صاروخية بعيدة المدى

موسكو-سانا

أعلن نائب رئيس أسطول البحر الأسود الروسي الأدميرال فيكتور سوكولوف عن خطط لتدعيم القوة القتالية لأسطول البحر الأسود بثلاث سفن صاروخية بعيدة المدى.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن سوكولوف قوله: إن الأسطول سيتلقى ثلاث سفن صاروخية صغيرة من طراز “كاراكورت”، وستكون مسلحة بصواريخ بعيدة المدى وعالية الدقة من طراز “كاليبر” خلال هذا العام.

ولفت سوكولوف إلى أنه “منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا هاجمت الفرقاطات وسفن الصواريخ الصغيرة والغواصات التابعة لأسطول البحر الأسود المسلحة بأنظمة صواريخ كاليبر أكثر من 180 هدفاً للقوات الأوكرانية، من بينها محطات الرادار لأنظمة الدفاع الجوي ونقاط الانتشار المؤقت لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية، ومستودعات أسلحة الصواريخ والمدفعية ومستودعات النفط والقواعد الجوية الأوكرانية”.

وتابع سوكولوف: “إن الأسطول دافع لما يقرب من قرنين ونصف القرن عن مينائه الأصلي خلال حرب القرم، ولم يدخر أفراده حياتهم خلال الحرب الوطنية العظمى”، مضيفاً: إن أسطول البحر الأسود يضمن أمن روسيا في جنوب البلاد، ويضم العشرات من أحدث السفن الهجومية والغواصات المجهزة بأحدث أسلحة الصواريخ، التي تسمح للبحارة بحل أي مشاكل في مناطق البحر والمحيط البعيدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

سفن أسطول البحر الأسود الروسي تستكمل التدريبات على إطلاق نار ليلي ونهاري

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ سفن أسطول البحر الأسود القتالية تدريبات على