الشريط الإخباري

الطيران السعودي يواصل غاراته على اليمن موقعا المزيد من الضحايا المدنيين

صنعاء-سانا

أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان “أن عدد الشهداء الذين سقطوا منذ بدء العدوان السعودي الغاشم على اليمن وصل إلى/2571/شهيدا من المدنيين بينهم/381/طفلا وطفلة و/214/امرأة بينما بلغ عدد الجرحى/3897/مصابا بينهم/618/طفلا وطفلة و/455/امرأة”.

وأضاف العميد لقمان في موءتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة صنعاء “إن طائرات العدوان استهدفت/334/تجمعا سكانيا و/2265/منزلا منها/91/منزلا تم تدميرها على ساكنيها في حين بلغ عدد النازحين /40/ألف أسرة”.

وأوضح أن أكثر من/1200/منشأة مدنية ومرفق خدمي ومستشفى ومرفق صحي ومسجد تم هدمها وتسويتها بالأرض منها/72/منشأة تعليمية بينها ثلاث مدارس تم قصفها والطلاب يدرسون فيها كما استهدف العدوان مواقعين أثريين.

وأشار الناطق إلى “أن العدوان السعودي دمر/11/محلا تجاريا وست محطات وقود وأعطب/53/قاطرة نقل بكامل حمولتها لافتا إلى أن التدمير الممنهج لمنازل المواطنين الآمنين والأسواق والمعسكرات والجسور والطرقات والمنشآت الحيوية يكشف مدى”حقد المعتدين” وإصرارهم على “إبادة الشعب وارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية”.

واعتبر أن فرض حصار جوي وبحري على اليمن هدفه تجويع وتركيع الشعب اليمني وضرب مصالحه ومؤسساته العامة والخاصة مشيرا إلى أن “تحالف العدوان”يقوم باختبار عملي وحشي قذر للأسلحة والأجهزة لشركات صناعة الأسلحة الأمريكية وغيرها بينما ثمنها أشلاء الاطفال والنساء وكبار السن من الشعب اليمني كما تؤكد الموءشرات استخدامهم لاسلحة وقنابل محرمة.

وأكد لقمان أن الوحدات العسكرية والامنية متماسكة وقوية ولديها من القدرة العسكرية والدفاعية ما يمكنها من أداء وتنفيذ مهامها وقد اتخذت عددا من الاجراءات العسكرية والامنية الاحترازية وفقا لمقتضيات الموقف القتالي.

في السياق ذاته تغرق العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات في ظلام دامس منذ صباح اليوم حتى الان نتيجة لاستهدف الطيران السعودي الامريكي خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمنطقة فرضة نهم ما أدى إلى خروج منظومة الكهرباء الوطنية عن الخدمة كليا.
وقال مصدر في وزارة الكهرباء اليمنية ان خطوط نقل الطاقة بمنطقة الجدعان بمحافظة مأرب شرق اليمن أيضا تعرضت لاعتداء تخريبي من مسلحين قبليين وهم يمنعون الفرق الفنية التابعة للكهرباء من الدخول لإصلاح الأضرار التي نتجت عن الاعتداء بالمنطقة.

واستهدف الطيران السعودي اليوم في غارات جوية عددا من مديريات محافظة صعدة وادت احدى الغارات الى اصابة اربعة أشخاص بجروح بينهم امرأتان في منطقة الحمزات في مديرية سحار.

وفي مديرية رازح شن الطيران السعودي خمس غارات على المديرية وثلاث غارات شمال مدينة باقم استهدفت اماكن ومقرات للنازحين. كما اكد مصدر امني بالعاصمة صنعاء استهداف غارات الطيران السعودي عصر اليوم محطات تقوية الإذاعات المحلية والاتصالات في جبل عيبان غربي العاصمة صنعاء.

من جهة ثانية تمكنت القوات المسلحة والامن اليمني مدعومين باللجان الشعبية من الاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة التي قام الطيران السعودي بإنزالها امس مظليا بمحافظة لحج على مواقع للعناصر المتطرفة والخارجة عن النظام والقانون.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري في محور العند بمحافظة لحج جنوب اليمن قوله “إن مواجهات واشتباكات عنيفة حصلت مع تلك العناصر استطاع خلالها عناصر الجيش والامن واللجان الشعبية قتل عدد منهم بينما لاذ من تبقى بالفرار”.

وكان الطيران الحربي لنظام آل سعود واصل غاراته على اليمن مستهدفا العديد من المناطق ما أسفر عن وقوع المزيد من الضحايا المدنيين.

وفي هذا الصدد أكد مصدر أمني بمحافظة إب الواقعة جنوب العاصمة صنعاء أن الغارات الجوية التي استهدفت وسط مدينة إب مساء أمس أدت إلى مقتل 12 شخصا من أسرة واحدة جراء استهداف إحدى الطائرات صالة رياضية كانت الأسرة تسكن فيها.

وأوضح المصدر الأمني أن الطيران السعودي أغار أيضا على مناطق أخرى في المدينة ما أسفر عن وقوع ضحايا من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبا نقلا عن مصدر أمني بأنه يجرى حاليا البحث عن الضحايا وانتشال جثثهم من بين الأنقاض وركام المباني المهدمة في المناطق التي تعرضت للغارات.

ولفت المصدر إلى أنه سيتم إعلان حصيلة القتلى والجرحى بعد استكمال عملية البحث وإخراج الجثث من تحت الأنقاض.

من جهة ثانية أكدت مصادر أمنية يمنية وقوع مناطق سقام ونهوقة ومواقعها العسكرية بمنطقة نجران السعودية تحت سيطرة قبيلة همدان بن زيد اليمنية على الحدود بين البلدين بعد سيطرتها على مناطق أخرى في وقت سابق.

وأوضحت المصادر أن قبيلتي همدان بن زيد وطخية فتحتا ثماني جبهات حرب مع جيش النظام السعودي على الحدود .

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين القبليين اليمنيين فرضوا حصارا على منطقة نهوقة من ثلاث جهات وأنهم يحرزون تقدما في جبهات القتال.

وكانت مصادر قبلية يمنية ذكرت أمس أن قبائل طخية تمكنت من أسر 17 ضابطا وجنديا سعوديا خلال المواجهات التي شهدتها مناطق الحدود بين اليمن والسعودية خلال اليومين الماضيين ردا على قصف سعودى متكرر للمناطق اليمنية الحدودية .

كما أعلن مصدر محلي في محافظة صعدة أمس مقتل أم وطفلتها إثر غارة للطيران السعودي على مزرعة بمنطقة الزاوية بالمحافظة.

مصدر عسكري يمني: عدد الشهداء وصل إلى 2571 شهيدا من المدنيين

انظر ايضاً

مصدر يمني: طيران النظام السعودي يواصل غاراته على المحافظات اليمنية

صنعاء-سانا جدد طيران النظام السعودي استهدافه المحافظات اليمنية اليوم موقعاً أضراراً بممتلكات المدنيين.