الشريط الإخباري

رئيس اتحاد كرة السلة: نسعى لتقديم منتخبنا الأول في التصفيات الآسيوية بأبهى صورة

دمشق-سانا

ينتظر منتخبنا الوطني لكرة السلة المشاركة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والمقررة في آب القادم، بطموح تجاوزها بنجاح، ودخول الحدث الأولمبي الأبرز.

ورأى رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة السلة طريف قوطرش في حديثه لسانا أن مجموعة منتخبنا سهلة نوعاً ما، حيث سنواجه منتخبات كازاخستان والسعودية وإندونيسيا في التصفيات، ولدينا رؤية متكاملة عن التحضيرات لهذه التصفيات فور الانتهاء من بطولة الدوري في الفترة القادمة.

ولفت قوطرش إلى أنه ستتم إقامة معسكر للمنتخب لرفع جاهزية اللاعبين قبل الاستحقاق القادم، مؤكداً على الدعم اللامحدود الذي يقدمه الاتحاد الرياضي العام الذي من شأنه الوصول بمنتخبنا إلى أعلى درجات الجاهزية وتحقيق هدفهم بالتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وأوضح قوطرش أن اتحاد كرة السلة سيقدم كل ما يلزم لإظهار السلة السورية بأبهى صورة، والتي بدأت تتخذ خطاً مغايراً وتستعيد سمعتها السابقة على الصعيد الآسيوي، ونأمل أن يقدم المنتخب أداء ملفتاً ويحقق نتائج متميزة تضعه في الاستحقاق الأولمبي القادم وهو ما سيتم العمل عليه بطريقة مثالية.

وأوقعت قرعة تصفيات مسابقة كرة السلة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية في باريس 2024 منتخب سورية في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كازاخستان والسعودية وإندونيسيا، علماً أن المجموعة الأولى تضمنت منتخبات الصين تايبيه وكوريا الجنوبية والهند والبحرين على أن يتأهل منتخب واحد فقط من بين المنتخبات الثمانية إلى أولمبياد باريس.

وستقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة من الـ 26 من تموز إلى الـ 11 من آب  2024.

هادي عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد كرة السلة برئاسة طريف قوطرش

دمشق-سانا انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد كرة السلة مجلس إدارة جديداً لاتحاد كرة السلة برئاسة طريف …