مهرجان شعري بعنوان (بحر وجبل) في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

نظم المركز الثقافي العربي بجبلة مهرجاناً شعرياً بعنوان “بحر وجبل” تميز بتنوعه شكلاً ومضموناً.

وشملت فقرات المهرجان الذي استقى عنوانه من تعاون ملتقى القدموس الشعري القادم من الجبل مع ملتقى موج البحر، الزجل والغناء والموسيقا، إضافة إلى الشعر الفصيح.

واستهل المهرجان الشاعر ريان قداح بقصائد محكية عاطفية وجدانية تميزت بصورها القريبة من الطبيعة، في حين شاركت الشاعرة حنان عبد اللطيف بقصيدة نثرية بعنوان “انتكاس ثلاثي الأبعاد”.

وشارك الشاعر حسن قداح بقصائد عمودية تميزت بصورها الشفافة وعمقها حملت عناوين “شاعر طفل وهذا أنا وسواها”، مختتماً بقصيدة زجلية أداها بصوته الغنائي، ومهند صقور بقصيدة عمودية بعنوان “مرارة اليتم” حملت هموم الصراع مع المرض وتبعاته، وعبرت عن الأسى والمرارة التي يلاقيها المريض.

وشارك الشاعر محمد شمة مدير ملتقى القدموس بقصيدة فصيحة حملت عنوان “دعوة صادقة”، ونصوص محكية بعنوان “قالوا البحر غدار وحبيتك من زمان” وغنائية أداها بصوته مجدت الوطن وتضحيات الشهداء.

وجاءت مشاركة الدكتور فراس عبد الحليم بنص حداثوي، نوع فيه بالموسيقا الشعرية وتشكيلاتها وبحورها بعنوان “أشرعة الضياء”، في حين شارك الشاعر عيسى إبراهيم بقصيدة وجدانية تميل إلى التصوف والعرفان والمعاني متعددة الدلالات.

كما شارك الشاعر بشار كمون بقصيدة بعنوان “من وحي نصر قادم” حملت الهم القومي المقاوم والمساند للقضية الفلسطينية، إضافة إلى قصيدة عمودية وجدانية بعنوان “كيف الورد يبكي”، ومحسن فندي بقصيدة موزونة بعنوان “مطاردة الأماني” وعلي عبود حسن بقصائد زجلية حملت هموم الوطن والحب والإنسان.

واختتم المهرجان عازف العود والمغني محمد سلهب بفقرات غنائية طربية لعدد من فناني زمن الغناء الجميل، إضافة إلى كلمة شكر ختامية للشاعر سهيل درويش مدير ملتقى موج البحر.

بلال أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

فعالية أدبية للشاعر بديع صقور في ثقافي جبلة بعنوان مات البنفسح.. إنها الحرب

اللاذقية-سانا احتضن المركز الثقافي العربي بجبلة فعالية أدبية بعنوان “مات البنفسج.. إنها الحرب”