الشريط الإخباري

مسابقة قلم وحروف.. فرصة لإبراز واحتضان المواهب الشابة في درعا

درعا-سانا

تشكل مسابقة “قلم وحروف” التي أطلقتها منظمة اتحاد شبيبة الثورة في كل المحافظات فرصة لإبراز واحتضان المواهب الشابة في مجال الشعر والخاطرة والقصة القصيرة.

فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في درعا أعطى المسابقة الاهتمام المطلوب لوضع المواهب على بداية الطريق من خلال العمل مع المبدعين من الكتاب والشعراء لتنمية المواهب والابداعات الشبابية بالمحافظة.

رئيس فرع اتحاد شبيبة الثورة بدرعا داني بركات ذكر لـ سانا الشبابية أن استقبال طلبات الشباب للاشتراك بالمسابقة مستمر حتى مطلع تموز القادم، ويحق لكل شاب بمشاركتين على الأكثر.

وبين أن الشروط الواجب توافرها للمشاركة بمسابقة الشعر هي أن يكتب شعراً وفق نظام الشطرين بحدود عشرة أبيات على قافية محددة وموزونة على البحور الشعرية أو على نظام التفعيلة بحدود مقطعين أو ثلاثة مقاطع بحدود 12 شطراً ضمن عناوين المستقبل أو الهدف أو العمل.

وتابع: إن شروط المشاركة بمسابقة القصة أن تتناول شخصيات وزمان ومكان يدور حول المستقبل أو الهدف أو العمل على أن تتفرع بشكل بسيط ولا تتجاوز الصفحة الواحدة، مبيناً أن الخاطرة يجب أن تتناول فكرة محددة حول المستقبل والهدف والعمل على أن تنسج في أسطر محددة وضمن صفحة واحدة.

وأكد بركات أن المسابقة تسهم في بناء جيل واع لديه مخزون ثقافي عن الشعراء والأدباء في كل العصور، كما من شأنها إعادة الطلاب لنشاطهم الفكري بعد سنوات طويلة من الحرب.

بدوره رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية في فرع شبيبة درعا يوسف الجندي أشار إلى أهمية المسابقة في مجال إبراز مواهب الشباب والشابات بالمجالات الأدبية.

ورأى أحد المشاركين بالمسابقة في مجال الشعر الشاب فيصل الخطيب أن المسابقة فرصة لإظهار المواهب، مؤكداً ضرورة إطلاق دورات وورشات عمل للمهارات بالتعاون مع المبدعين في مجالات الشعر والقصة والخاطرة لدعم الشباب الموهوبين ومساعدتهم في أولى خطواتهم نحو طريق النجاح.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc