بحضور إعلامي وثقافي وشعبي… تشييع الإعلامي فائز الصايغ إلى مثواه الأخير- فيديو

دمشق-سانا

بحضور إعلامي وثقافي وشعبي كبير جرت بدمشق مراسم تشييع الإعلامي الدكتور فائز إلياس الصايغ، بعد مسيرة إعلامية حافلة بالعطاء إلى مثواه الأخير في مقبرة باب شرقي بدمشق عن عمر ناهز الـ 76 عاماً.

موكب التشييع انطلق من مشفى الشامي مروراً بمبنى الإذاعة والتلفزيون ليوارى الثرى عقب الصلاة على جثمانه في كنيسة الصليب بحي القصاع.

معاون وزير الإعلام أحمد ضوا أكد أن الإعلامي الصايغ قامة إعلامية ورحيله شكل خسارة كبيرة للصحافة والإعلام، حيث كرس جل حياته المهنية بالدفاع عن القضايا الوطنية والقومية.

بدوره رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أشار إلى أن هذا الحضور الكبير اليوم في جنازة الراحل يترجم الأثر الطيب الذي زرعه في قلوب محبيه.

ومن المجال الفني حضر تشييع الراحل عدد من الفنانين، حيث لفت الفنان وائل رمضان إلى أن الراحل الصايغ تمتع بالعطاء والأثر الطيب في قلوب محبيه، بينما أشارت الفنانة سلاف فواخرجي إلى أن وفاته خسارة كبيرة للثقافة أيضاً، حيث كان قامة ثقافية وأخلاقية وإعلامية مهمة.

من جانبه الدكتور باسل الصايغ نجل الفقيد أكد أن محبة الناس لوالده وحضورهم مراسم التشييع هي تعبير صادق عن المحبة والوفاء له، مشيراً إلى أن والده كان نبيلاً وكريماً، وقدم لعائلته دروساً في التواضع.

وكانت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين نعيا أمس الإعلامي الدكتور فائز الصايغ، حيث كان صاحب مسيرة مهنية عريقة، إذ شغل مناصب إعلامية عدة، بينها مدير عام الوكالة العربية السورية للأنباء سانا، ورئيس تحرير جريدة الثورة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الوحدة، ومدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وغيرها، وله العديد من المقالات والكتابات المهمة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً